اخبار الأندرويد

إليك تفاصيل نوع المعالج بهواتف Pixel 8 القادمة قريباً!

نحن على يقين أنه لم يكن مقدراً لمعالج Exynos 2300 أن يرى النور، ولكن بالرغم من ذلك ستظل روح هذا المعالج بداخل الجيل التالي من شرائح Tensor من شركة جوجل والتي سيتم استخدامها مع هواتف بكسل 8 – Pixel 8.

في الواقع، هناك العديد من التقارير التي تشير إلى أن سامسونج لم توقف عملية تصنيع معالج Exynos 2300 ولكن يبدو أنه سيكون بمثابة نموذج مرجعي لمعالج Tensor G3 الذي ستستخدمه جوجل مع هواتفها التالية.

معالج Tensor G3 ستكون عبارة عن نسخة معدلة من معالج Exynos 2300

إليك تفاصيل نوع المعالج بهواتف Pixel 8 القادمة قريباً!

بدأت شركة جوجل في استخدام شرائح Tensor المخصصة بداخل هواتف جوجل بكسل منذ عام 2021. كانت شريحة Tensor الأولى مبنية على نسخة معدلة من معالج Exynos 2100 وهو نفس المعالج الذي تم استخدامه مع نماذج جالكسي S21 في بعض الدول.

وفي العام الماضي، استخدمت جوجل معالج Tensor G2 مع هواتف بكسل 7 وجوجل بيكسل فولد، وهو كذلك عبارة عن نسخة مُعدلة من معالج Exynos 2200 وهو نفس المعالج المتواجد بداخل سلسلة جالكسي S22.

إذاً بديهياً، سيكون معالج Tensor G3 عبارة عن نسخة معدلة من معالج Exynos 2300 الذي لم يكن مقدراً له أن يرى النور هذا العام بسبب تراجع سامسونج عن فكرة استخدامه بداخل هواتف جالكسي S23 والاكتفاء بمعالج كوالكم مكسور السرعة.

تأتي سلسلة جالكسي S23 بإصدار مكسور السرعة من معالج Snapdragon 8 Gen 2 والذي أطلقت عليه سامسونج مُسمى Snapdragon 8 Gen 2 For Galaxy والأهم من ذلك أنه تم إطلاق جميع هواتف السلسلة بهذا المعالج الحصري في جميع أنحاء العالم.

ولكن بالرغم من ذلك، كانت هناك تقارير تُفيد بأن قسم أشباه الموصلات بداخل شركة سامسونج يعمل على تطوير معالج جديد يحمل الاسم الرمزي Quadra. وبما أننا لا نتوقع لمعالج Exynos 2300 أن يرى النور خلال أي وقت قريب، فمن المؤكد أن يكون هذا هو المعالج الذي سيتم استخدامه بداخل هواتف Pixel 8 التالية لشركة جوجل.

بحسب تقرير موقع IT Home فإن معالج Exynos 2300 يحتوي على نواة أساسية Cortex-X3 لوحدة المعالجة المركزية مسجلة تردد سرعته 3.9 جيجاهرتز. ولكن المثير للاهتمام هو أن الشركة سوف تقوم بتدشين معالج Xclipse 930 الرسومي المستند على معمارية RDNA 2 من شركة AMD.

حالياً هذه هي جميع المعلومات التي نعرفها عن معالج Exynos 2300، أو الأصح أن نقول معالج Tensor G3. ومن المؤكد أن تحاول جوجل تحسين هذه الشرائح من خلال التعاون مع شركة سامسونج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى