اخبار الأندرويد

جوجل تعمل على تحديث هام للمتجر لحل مشكلة انهيار التطبيقات المتكرر!

في ظل العصر الرقمي المعاصر يتمتع العدد الأكبر من المستخدمين بالقدر الكافي من التوعية التقنية ويدركون أهمية تحديث تطبيقاتهم باستمرار، ولكن لا يزال هناك عدد كبير من المستخدمين الذين لا يكترثون للأمر كثيراً.

جوجل تعمل على تحديث هام للمتجر لحل مشكلة انهيار التطبيقات المتكرر!

معظم المستخدمين الجُدد في عالم التكنولوجيا يتركون تطبيقاتهم دون رعاية واهتمام، سواء كان ذلك بسبب الانشغال في الأمور الحياتية أو بسبب قلة الخبرة. يبدو أن شركة جوجل تحاول أن تمد يد العون لهؤلاء المستخدمين.

بسحب تقرير موقع Android Police فسوف يحثك متجر جوجل بلاي على تحديث التطبيق إذا كان يتعرض للانهيار والخروج التلقائي بشكل متكرر.

يجب أن تعلم أن الحفاظ على روتين تحديث التطبيقات بشكل متواصل هو أمر حيوي وفي غاية الضرورة من أجل استخدام التطبيقات بشكل صحيح.

بادئ ذي بء، تعد التحديثات أمراً هاماً لأنها تجلب معها تحسينات للأداء والعديد من الميزات الهامة فضلاً عن عدد كبير من إصلاحات الأخطاء. ربما تحتوي التحديثات على بعض الإضافات الأخرى الضرورية من أجل ضمان استقرار التطبيق وقيامه بوظائفه على نحو طبيعي.

إذا كنت تود معرفة ما هي التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث في الوقت الحالي، فيمكنك بسهولة فتح تطبيق متجر جوجل بلاي على هاتفك الأندرويد ثم النقر على أيقونة البروفايل من الركن العلوي الأيسر والنقر فوق خيار “إدارة التطبيقات والأجهزة” ثم النقر فوق قسم “التحديثات المتاحة”، ومن هذه الصفحة يمكنك النقر فوق “تحديث الكل” لتحديث جميع التطبيقات التي تكون في حاجة إلى تحديثات جديدة.

جوجل بلاي سيخبرك بتحديث التطبيق إذا تعرض للانهيار بشكل متكرر

بالتأكيد، تعد مشكلة تعطل وانهيار التطبيقات من أسوأ المشاكل المُزعجة التي تواجه مستخدمي الأندرويد، وربما هذا هو السبب الذي دفع جوجل للعمل على حل هذه المشكلة.

فبحسب التقرير، عند محاولة استخدام تطبيق ما يتعرض كثيراً للانهيار، فسوف يبدأ متجر جوجل بلاي في عرض نافذة منبثقة تخبرك بضرورة تحديث التطبيق طالما كان هناك تحديث متوفر وقيد الانتظار.

الجدير بذكره هو أن هذا التحديث الجديد سيكون تحديث لمتجر جوجل بلاي نفسه، وليس تحديث لنظام أندرويد. وهذا يعني أنه ليس من الضروري أن يكون هاتفك بأحدث إصدار من نظام أندرويد. سواء كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 13 أو أندرويد 12 أو أندرويد 11 أو أي إصدار قبلهما، فإن هذه الميزة ستشق طريقها إلى متجر جوجل بلاي نفسه ومن السهل الاستفادة منها على جميع هواتف الأندرويد بصرف النظر عن إصدار أندرويد الذي يعمل به الهاتف.

ولكن إذا كان هناك تحديث جديد لإحدى التطبيقات التي تستخدمها على الرغم من أنك لا تريد تثبيتها في الوقت الحالي بسبب النقص في مساحة التخزين أو لأي سبب آخر، فمن المتوقع أن تصبح تنبيهات متجر جوجل بلاي بالنوافذ المنبثقة مزعجة للغاية.

ولهذا السبب، سيكون هناك عدد محدود من المرات التي ستظهر خلالها نوافذ التحديثات المنبثقة أثناء استخدام للتطبيق. وبعد الوصول إلى العدد المحدد فسوف يتوقف جوجل بلاي عن عرض أي تنبيهات إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى