اخبار التطبيقات

لوحة مفاتيح SwiftKey على الايفون تتيح تجربة الذكاء الاصطناعي

أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن دمج مزايا الذكاء الاصطناعي التي تشرف على تطويرها في لوحة مفاتيح SwiftKey المملوكة لها على هواتف الايفون.

لوحة مفاتيح SwiftKey على الايفون تتيح تجربة الذكاء الاصطناعي

خواص الذكاء الاصطناعي والتي تطلق عليها مايكروسوفت اسم Bing AI مدعومة بالأساس من شات الذكاء الاصطناعي الشهير ChatGPT، حيث تعد مايكروسوفت من أكبر المستثمرين فيه.

يمكن تقسيم مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة المدمجة في لوحة مفاتيح SwiftKey على الايفون كالآتي:

  • ميزة الدردشة Chat والتي تتيح الدردشة مع شات الذكاء الاصطناعي والإجابة عن مختلف الاستفسارات والأسئلة التي يكتبها المستخدم.
  • ميزة البحث Search من خلال متصفح بينج دون مغادرة التطبيق الذي تعمل عليه.
  • ميزة تحرير النصوص Tone والتي تجعل لوحة المفاتيح تقوم بدورها كمحرر لإعادة صياغة النص بالأسلوب المرغوب.

هذه الميزة الأخيرة مفيدة للغاية، وهي كما تصفها مايكروسوفت تساعدك على الكتابة بأسلوب أكثر احترافية عبر اختيار الكلمات الملائمة لتبدو رسمية ومهذبة.

بعد تحديث لوحة مفاتيح SwiftKey على الايفون عبر متجر الآب ستور، ستجد أيقونة Bing أعلى لوحة المفاتيح وعند الضغط عليها سوف تجد الثلاث مزايا الجديدة.

خاصية البحث يمكن استخدامها فوراً وبلا أي متطلبات سابقة، أما ميزة الدردشة وتحرير النصوص فهي تتطلب تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك (يمكنك إنشاؤه مجاناً إن لم يكن لديك حساب بالفعل).

جدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت قد اتخذت قراراً سابقاً بالتوقف عن تطوير لوحة مفاتيح SwiftKey والإقدام على حذفها من متاجر التطبيقات قبل أن تتراجع عن هذا القرار لاحقاً نزولاً على رغبة المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى