اخبار الايفون

إطلاق تحديث iOS 16.1 – هذه هي المزايا الجديدة!

قامت ابل رسمياً بإطلاق تحديث iOS 16.1 الجديد وهو أول تحديث فرعي كبير يصل الاجهزة العاملة بتحديث iOS 16 منذ إطلاقه في سبتمبر الماضي.

إطلاق تحديث iOS 16.1 - هذه هي المزايا الجديدة!

ميزة المكتبة المشتركة iCloud Shared Photo Library

في تحديث iOS 16.1 وفي تطبيق الصور هناك إمكانية عمل ألبومات مشتركة مع عدد يصل إلى 5 أشخاص، وخيار لرفع الصور للألبوم مباشرة من الكاميرا للألبوم المشترك، ويمكن لجميع الأشخاص المشاركة والتعديل والحذف، وسيكون من الممكن رفع الصور مباشرةً من تطبيق الكاميرا إلى مجلد المكتبة المشتركة، وسيكون من حق جميع الأشخاص المشتركين في الألبوم خيار التعديل على الصور أو حذفها.

إطلاق خدمة ابل Fitness Plus على الايفون

الآن مع تحديث iOS 16.1 باتت متاحة رسمياً على أجهزة الايفون بدون الحاجة إلى امتلاك ساعة ابل. المستخدمون في العديد من الدول سوف يستفيدون من هذه الخاصية ومنهم المستخدمون داخل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

خيار شحن الطاقة النظيفة

خيار شحن الطاقة النظيفة هو خيار جديد للشحن سوف تجده متاحاً في قسم البطارية في الإعدادات عند الضغط على “صحة البطارية والشحن”.

خيار شحن الطاقة النظيفة

هذا الخيار هدفه بحسب ابل “تقليل الانبعاثات الكربونية” من خلال “الشحن الانتقائي عند توفر كهرباء ذات انبعاثات كربونية أقل.” لا نعرف إن كان هذا الخيار الصديق للبيئة سوف يكون ذا فائدة عند تفعيله في أي من الدول العربية.

إمكانية حذف تطبيق المحفظة Wallet

مع تحديث iOS 16.1 سوف يصبح بالإمكان حذف تطبيق المحفظة Wallet إن كنت لا تستخدمه، مع ملاحظة أنك إن فعلت ذلك فلن تستطيع استخدام خدمات ابل المالية المعتمدة عليه مثل Apple Pay أو Apple Cash أو Apple Card.

مشاركة المفاتيح من تطبيق المحفظة

الآن يمكنك مشاركة المفاتيح التي تضيفها في تطبيق المحفظة Wallet مع أشخاص آخرين عبر تطبيق الرسائل أو واتس اب أو أي تطبيق مراسلة آخر.

إضافة نسبة شحن البطارية في المزيد من الهواتف

من الإضافات الصغيرة المهمة التي وفرها تحديث iOS 16 إضافة نسبة شحن البطارية إلى شريط الحالة وقد كانت هذه الميزة مقتصرة فقط على عدد محدود من الإصدارات والتي باتت متاحة للمزيد من هواتف الايفون مثل ايفون XR وايفون 11 وايفون 12 ميني وايفون 13 ميني.

إضافة نسبة شحن البطارية في الايفون

المزيد من التعديلات في شاشة القفل

ابل أضافت ميزة تخصيص شاشة القفل مع تحديث iOS 16. مع تحديث iOS 16.1 سيكون هناك فصل بين تخصيص خلفية الشاشة الرئيسية وشاشة القفل عند الضغط المطول على شاشة القفل واختيار تخصيص Customize.

خاصية الأنشطة الحية متاحة لكافة التطبيقات 

خاطية الأنشطة الحية باتت الآن متاحة للمطورين للاستفادة منها واستغلالها لصالح تطبيقاتهم المختلفة، وهي خاصية تتيح عرض الإشعارات بشكل دائم ومباشر على شاشة القفل مثل نتيجة مباراة تتغير عند تسجيل أهداف وهكذا.

في البداية كانت ميزة الأنشطة الحية Live Activities مقتصرة فقط على تطبيقات ابل لكن مع iOS 16.1 سوف تكون متاحة لكافة التطبيقات.

دعم معيار Matter

هو معيار جديد للأجهزة الذكية المنزلية يتيح للأجهزة الاتصال ببعضها والعمل معاً بسلاسة حتى وإن كانت من شركات مختلفة مثل ابل وجوجل وأمازون وغيرهم.

تحسين قسم الخلفيات

مع تحديث iOS 16.1 تم تحسين قسم الخلفيات لاستعراضها بشكل أفضل عبر السحب والتمرير وسهولة إضافة خلفيات جديدة.

تطبيق الكتب

في تطبيق الكتب الافتراضي الخاص بآبل، سوف تختفي أزرار التحكم بالقراءة تلقائياً عند بداية القراءة منعاً للتشتت.

أشياء أخرى

  • تعديل قائمة لقطات الشاشة.
  • خيار جديد في مركز الألعاب للسماح للتصدقاء بالوصول إليك Finding by friends.
  • إصلاح مشكلة ظهور الرسائل المحذوفة في قائمة الرسائل.
  • حل مشكلة الاتصال بـ CarPlay عندما يكون الايفون متصلاً بتطبيق VPN.
  • حل مشكلة عدم ظهور خاصية Dynamic Island عند تفعيل خاصية إمكانية الوصول Reachability على هواتف ايفون 14.

تحميل تحديث iOS 16.1

يمكن تحميل تحديث iOS 16.1 بالذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software updates لتنزيل التحديث وتثبيته ثم إعادة تشغيل الايفون.

تحميل تحديث iOS 16.1

‫6 تعليقات

  1. اعتقد اني افضل ان ابقى في تحديث 15 وما احدث الى 16 لان عمر البطاريه اذا انخفض بسبب خطأ متعمد او غير متعمد في التحديثات من ابل
    ما يتعوض عمر البطاريه الا بالاستبدال، وتضطر للاستبدال كل سنه بسبب ضعف جوده البطاريه الجديده.

  2. أنا امتلك أيفون 13 pro max وقمت بالتحديث الجديد لكن لم تظهر خاصية fitness plus وكذلك عدم ظهور خاصية خيار شحن الطاقة النظيفة يرجى التوضيح

  3. اعتقد ان البطارية اصبحت تستنفذ الشحن اسرع في هذا التحديث حيث لوحظ خلال 45 دقيقة خفض نسبة الشحن من 99 الى 88

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى