تقارير أبل

كيف لعبت خاصية العثور على الايفون دوراً في الحرب الروسية الأوكرانية؟

خاصية العثور على الايفون أو Find My iPhone  هي خاصية تتيح للمستخدم تتبع هواتف الايفون المفقودة أو المسروقة بغرض معرفة مكانها والوصول إليها، لكن كيف يمكن لها أن تلعب دوراً في الحرب؟

كيف لعبت خاصية العثور على الايفون دوراً في الحرب الروسية الأوكرانية؟

تدور الآن كما هو معلوم رحى الحرب بين روسيا وأوكرانيا حيث تغزو القوات الؤوسية الأراضي الأوكرانية. وقد لجأ الأوكرانيون إلى تقنية Find My لتتبع هواتف الايفون – وأجهزة ابل الأخرى – المسروقة لمتابعة تحركات القوات الروسية.

أثناء الغزو قام الجنود الروس بعمليات نهب إذ قاموا بسرقة هواتف ايفون وأجهزة أخرى تابعة لآبل ، يمكن لمالكي الأجهزة الأوكرانيين رؤية والإبلاغ عن المكان الذي تتجه إليه القوات التي تحمل الأجهزة في الوقت الفعلي، بما في ذلك انسحاب بعض القوات الروسية إلى بيلاروسيا مؤخراً.

بالإضافة إلى عمليات التدمير والفوضى الواسعة التي تحدثها القوات الروسية في أوكرانيا، يقوم الجنود الروس بحصد بعض الغنائم ومنها بالطبع منتجات ابل المغرية.

هذا سمح للمالكين الفعليين للأجهزة من الشعب الأوكراني من تتبع خط سير القوات الأوكرانية لأن الجنود الروس كانوا يحملون أجهزة ابل معهم، وهذا أتاح لأفراد عاديين من الشعب الأوكراني الحصول على معلومات مهمة والإبلاغ عنها للجيش.

الأمر كما لو كان الجنود الروس الروس يحملون معهم أجهزة تتبع تكون معهم أينما حلوا وارتحلوا، وأينما قرروا الهجوم أو التراجع وهم أنفسهم من وضعوها عليهم!

تعتبر هذه من قصص استخدام الأفراد للتكنولوجيا الحديثة أثناء وقت الحرب، لكن السؤال هنا: كيف غفل الجنود الروس وقادتهم عن هذا الأمر؟!

مقالات ذات صلة: العقوبات التقنية المفروضة على روسيا بعد الحرب على أوكرانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى