اخبار الأندرويد

شاومي تعد مستخدميها بإطلاق واجهة MIUI 13 قبل نهاية العام الجاري!

تحاول شركة شاومي – Xiaomi جاهدة من أجل إطلاق واجهة MIUI 13 المستندة على نظام أندرويد 12 قبل نهاية العام الجاري. وهذا ما أكد عليه الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات شاومي، ولكنه أشار في حديثه إلى أن الواجهة الجديدة سوف تصل أولاً للسوق الصيني.

وفي سياق هذا الحديث، فمن المتوقع أن واجهة MIUI 13 ستصل إلى جميع المناطق الأخرى خلال العام القادم. جدير بالذكر أن الواجهة الجديدة ستحصل على مزايا جديدة والكثير من التحسينات من أجل تحسين تجربة المستخدم، وعلى الرغم من ظهور بعض التسريبات التي تحتوي على تفاصيل حول الواجهة الجديدة إلا أننا لسنا متأكدين منها.

يُقال إن الواجهة الجديدة تحتوي على ميزة تُسمى النوافذ العائمة للألعاب، بالإضافة إلى ميزة ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية لتوسعة حجم ذاكرة الرامات الافتراضية.

أيضاً، ستحصل الواجهة الجديدة على مجموعة جديدة من الرسوم المتحركة والأيقونات والعديد من الخطوط الجديدة المُحسنة والمُعاد تصميمها وكل هذا من أجل الاستفادة من نمط Material You التي وفرته شركة جوجل في نظام أندرويد 12، ناهيك عن مزايا الخصوصية والأمان.

شاومي تعد مستخدميها بإطلاق واجهة MIUI 13 قبل نهاية العام الجاري!

في نفس الوقت، من المُرجح أن تأتي الواجهة بمجموعة جديدة من الخلفيات الثابتة والمتحركة وسمات شاشة AOD جديدة. في الحقيقة، لطالما واجهت واجهة MIUI الخاصة بهواتف شاومي الكثير من النقد، وهي لا تتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم، ولكن من المؤكد أن شاومي لديها خلفية عن تلك المشكلة.

اليوم، أصبحت واجهات المستخدم الخاصة بالشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية مقنعة أفضل من أي وقت سبق، ولكنها لا تزال تحتاج إلى المزيد من العمل المضني.

نتوقع أن تظهر المزيد من التفاصيل حول الواجهة الجديدة على مدار الأسابيع القليلة القادمة، وهذا في حالة تسريب أي لقطات شاشة على المصادر التقنية الصينية. وبالطبع، في حالة وجود أي جديد حول واجهة MIUI سنكون أول من يهتم بتغطية أخبارها أولً بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى