تقارير أبل

القضاء الإيطالي يغرم ابل ما يزيد عن 150 مليون دولار – وهذه الأسباب!

قامت الجهات القضائية الإيطالية بتغريم ابل ما يزيد عن 150 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى تغريم أمازون 77 مليون دولار أمريكي إضافية بسبب دعاوى قضائية تتهم ابل بالاحتكار والممارسات المناهضة للمنافسة بالتعاون مع أمازون.

القضاء الإيطالي تغرم ابل ما يزيد عن 150 مليون دولار - وهذه الأسباب!

هذه الأحكام القضائية بالغرامة تعد الفصل الأخير في التحقيق الذي بدأ العام المقبل، بسبب دعاوى اتهام ابل بحصر بيع منتجاتها على أمازون وحتى إجبار البائعين على طرحها على حساباتهم على متجر أمازون الإيطالي.

وقالت هيئة الرقابة الإيطالية إن الشركتين – ابل وأمازون – كانتا قد وقعتا اتفاقية بموجبها تم السماح لبائعين بعينهم طرح منتجات ابل و Beats للبيع على أمازون دون غيرهم الأمر الذي أدى إلى ثبات الأسعار عند حد معين.

وأضافات هيئة الرقابة الإيطالية في دعواها إن مثل هذه الممارسات تحد من المنافسة على الأسعار كما تعد انتهاكاً لقوانين الاتحاد الأوروبي.

وبجانب الغرامة المالية ضد ابل وأمازون، فهناك أيضاً أمر بالسماح لكافة البائعين بالوصول إلى متجر أمازون وطرح منتجات ابل عليه.

ووفقاً لتقارير صحفية، فإن كلتا الشركتين تطمحان لإلغاء الغرامة المالية من خلال استئناف الحكم مرة أخرى.

هذه ليست المرة الأولى من نوعها التي يقوم فيها القضاء الإيطالي بفرض غرامات مالية على ابل، وإن كانت تلك هي الغرامة الأكبر، فقد سبق وأن تم تغريمها 10 ملايين يورو في قضية الإبطاء المتعمد لهواتف الايفون ذات البطاريات القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى