تقارير أبل

ابل سوف تمنحك فرصة إصلاح الايفون بنفسك!

أعلنت ابل اليوم عن خدمة الإصلاح الذاتية Self Service Program والتي سوف تتيح للمستخدمين عمل الإصلاحات الخاصة بهواتف الايفون الخاصة بهم بأنفسهم مع إمدادهم بقطع الغيار الأصلية والأدوات اللازمة لعملية الإصلاح.

ابل سوف تمنحك فرصة إصلاح الايفون بنفسك!

إذا كان للمستخدم الخبرة الكافية لإجراء عملية الإصلاح فسوف تخصص ابل متجراً عبر الإنترنت متاح فيه قطع الغيار وأدوات الإصلاح وأيضا الإرشادات ودليل عمليات الإصلاح.

بدايةً ستكون الأجهزة المدعومة بخدمة الإصلاح الذاتي هي ايفون 12 وايفون 13 وستحون خدمات الإصلاح المتاحة هي الأكثر شيوعاً كاستبدال الشاشة والبطارية والكاميرا ومع الوقت سوف تزيد عدد الأجهزة المدعومة والإصلاحات من ابل للخدمة الجديدة.

أجهزة ماك بمعالجات M1 بما في ذلك ماك بوك آير وماك برو وماك ميني و iMac ستكون التالية المنضمة لقائمة الأجهزة.

ستوفر ابل عبر متاجرها الإلكترونية نحو 200 قطعة غيار وأداة إصلاح مختلفة بشكل مبدئي لهواتف ايفون 12 وايفون 13.

المستخدمون الذين سوف يقومون بإصلاح أجهزتهم سيكون عليهم أولا الإطلاع على الدليل الإرشادي لعملية الإصلاح قبل الشروع فيها، كما سيكون بإمكانهم إرجاع الأجزاء المكسورة والمستبدلة لآبل من أجل إعادة تدويرها.

هذه الخدمة ستفيد المستخدمين ذوي الخبرة في الإصلاحات وكذلك الفنيين المختصين الذين يعملون بالفعل في مراكز صيانة مستقلة لضمان الحصول على القطع والادوات اللازمة لإتمام الإصلاح.

هذه الخطوات من ابل تأتي رداً على حملة الانتقادات الواسعة والدعاوى القضائية التي تقوم بها مجموعة “الحق في الإصلاح” والتي تتهم ابل باحتكار سوق إصلاح أجهزتها.

مبدئياً ستكون الخدمة متاحة داخل الولايات المتحدة الأمريكية مع وعد من ابل بتوسيع نطاقها لتشمل دولاً أخرى بحلول عام 2022 القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى