تقارير أبل

هل أجهزة ماك بوك برو 2021 مناسبة لك؟

مؤخراً كشفت ابل عن أجهزة ماك بوك برو 2021 والتي تأتي بتصميم جديد وتحسينات كبرى في المواصفات الفنية من ناحية الشحن والبطارية والشاشة والمعالج وغير ذلك، فهل كل تلك التحسينات تجعل من أجهزة ماك بوك برو الجديدة بمعالج ابل M1 Pro و M1 Max أجهزة الحاسوب المحمول المناسبة لك أم لا؟

هل أجهزة ماك بوك برو 2021 مناسبة لك؟

MacBook Pro 2021 .. مزايا كبرى ولكن ليست للجميع!

أعادت ابل تصميم أجهزة ماك بوك برو لعام 2021 واعتمدت شاشة من نوع جديد هو Mini LED بتقنية البروموشن ProMotion والتي تجعل معدل تحديث الشاشة يتغير وصولاً إلى 120 هيرتز.

كل هذا مميز إلا أن الجانب الأكثر تميزاً كان المعالجات الجديدة التي قدمتها ابل لنا وهي معالجات M1 Pro و M1 Max والتي تعتبر إصدارات محسنة من معالج M1 القوي الذي قدمته ابل العام الماضي.

كل الجوانب في أجهزة ماك بوك برو تبدو جيدة ومثالية على نحو بعيد إلا أن تلك الأجهزة ليست مناسبة للجميع ولا تستهدف كل العملاء الذين يودون شراء أجهزة حاسوب محمولة للأسباب التي سنذكرها لاحقاً.

أجهزة ماك بوك برو 2021 ثقيلة!

أحد أبرز العيوب في سلسلة MacBook Pro 2021 أنها ثقيلة الوزن وكبيرة الحجم نسبياً. هناك إصدار 14 إنش وإصدار آخر 16 إنش، وبينما يزن الأول 1.6 كيلوجرام يزن الآخر 2.1 كيلوجرام كذلك الأبعاد من ناحية الطول والعرض والسمك باتت أكبر.

نوتش ولكن بدون Face ID

أجهزة ماك بوك برو الجديدة باتت لها شاشة ذات نتوء علوي “نوتش” للكاميرا الأمامية مثل هواتف الايفون ولكن بدون تقنية التعرف على الوجه Face ID.

النوتش قد لا يكون التصميم المفضل للكثيرين وإن اضطرت ابل إليه بسبب الحواف النحيفة للشاشة.

هل أجهزة ماك بوك برو 2021 مناسبة لك؟

ليست كل البرامج متوافقة مع معالجات ابل الجديدة

صحيح أن سلسلة معالجات M من ابل مضى على إطلاقها أكثر من عام إلا أنه لا تزال العديد من البرامج غير داعمة له بشكل أصلي.

صحيح أن ابل تحاول التغلب على تلك المشكلة من خلال المحاكي الخاص بها Apple Rosetta 2 simulation إلا أن ذلك قد يؤثر على عمر البطارية.

أسعار مرتفعة!

سعر إصدار ماك بوك برو 14 إنش الجديد يبدأ من 2000 دولار أمريكي في حين يبدأ سعر إصدار 16 إنش من 2500 دولار أمريكي وتزيد تلك الأسعار بزيادة السعات التخزينية والذاكرة العشوائية ليبلغ سعر الإصدار الأفضل بما يزيد عن 6000 دولار أمريكي.

لهذه الأسباب فأجهزة ماك بوك برو الجديدة إصدار 2021 ليست موجهة سوى للمستخدمين المحترفين الذين يعتمدون في أعمالهم على تشغيل البرامج الثقيلة كالبرامج الهندسية وبرامج التصميم والمونتاج.

أما إذا كنت من فئة المستخدمين التقليديين الذين تقتصر أعمالهم على تصفح الإنترنت ومشاهدة المحتوى وتشغيل البرامج المكتبية والبريد الإلكتروني وتحرير الصور يمكن الاعتماد على بدائل أخرى مثل ماك بوك برو وماك بوك آير بمعالج M1 والتي تم الإعلان عنها العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى