اخبار الأندرويد

أكثر من نصف هواتف سامسونج ستحتوي على شرائح Exynos ابتداءً من العام المقبل!

تعتبر سامسونج واحدة من الشركات القلائل التي تقوم بتصنيع شرائحها الخاصة، بينما الأخرون هم آبل وهواوي ومؤخراً جوجل. وبالرغم من ذلك، فإن أكثر من نصف هواتف سامسونج تعتمد على الشرائح الإلكترونية الخاصة بشركة كوالكم وميدياتك.

ولكن بناءً على تقرير تم رصده على صحيفة Korean Times، فإن العملاق الكوري الجنوبي يخطط لبدء الاعتماد على شرائحه الخاصة “Exynos” من أجل أكثر من نصف هواتف سامسونج القادمة في عام 2022.

أكثر من نصف هواتف سامسونج ستحتوي على شرائح Exynos ابتداءً من العام المقبل!

وكما تعلمون، فمنذ Galaxy S7 وشركة سامسونج لا تستخدم شرائح Exynos إلا في فئة الهواتف الرائدة الخاصة بها فقط، بينما تحصل نفس الهواتف الموجهة للولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية على شرائح كوالكم Snapdragon. من النادر استخدام شركة سامسونج لشرائحها الخاصة في فئة الهواتف المتوسطة ومنخفضة التكلفة.

في الوقت الحالي، 20% فقط من هواتف سامسونج تعتمد على شرائح محلية الصنع، ولكن تهدف الشركة إلى زيادة هذه الحصة إلى 50% أو ربما إلى 60% مع بداية عام 2022.

تعمل سامسونج في الوقت الحالي على تكثيف إنتاجها لشرائح Exynos من خلال توسيع مرافق البيع الخاصة بها واختبار الشركاء. وبعض الشركات الشريكة مثل Hana Micron – وهي شركة متخصصة في اختبار أشباه الموصلات الإلكترونية – استثمرت في هذا المشروع بنسبة 126 مليون دولار أمريكي من أجل زيادة الإنتاج. شركة أخرى مثل Nepes Ark استثمرت في المشروع بمبلغ وقدره 84 مليون دولار أمريكي.

شرائح Exynos

لطالما استطاعت شرائح Exynos ان تقود المنافسة أمام شرائح كوالكم المتطورة، ولكنها عانت مؤخراً من بعض المشاكل على صعيد مستوى الأداء وفيما يتعلق بدرجات الحرارة. تؤكد شركة سامسونج أنها استطاعت التغلب على تلك المشاكل ببراعة من أجل شرائحها المستقبلية، وخاصة شريحة Exynos 2200 القادمة في هواتف Galaxy S22.

بناءً على تصريحات الشركة، فإن الشريحة التالية ستقود المنافسة، وخاصةً في مجال الرسوميات. وهذا بفضل الشراكة مع AMD من أجل دمج وحدة المعالجة الرسومية mRDNA2 بداخل شريحة Exynos 2200.

وقد أعلنت شركة AMD مؤخراً، أن معالج Exynos 2200 سوف يدعم تقنية تتبع الأشعة، وهو إنجاز ضخم لم نكن نتوقع رؤيته بهذه السرعة في عالم الهواتف الذكية. ومع ذلك، سوف نضطر على الانتظار حتى يتمكن مطوري الألعاب من دمج هذه الميزة في ألعابهم المستقبلية لرؤية هذه التقنية على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى