اخبار التطبيقات

تطبيق فيس تايم يعمل الآن في الإمارات بعد سنوات من الحظر!

أوردت وكالة الأسوشيتد برس تقريراً جاء فيه أن تطبيق فيس تايم المخصص لإجراء مكالمات الصوت والفيديو عبر أجهزة ابل عاد للعمل من جديد في الإمارات العربية المتحدة.

تطبيق فيس تايم يعمل الآن في الإمارات بعد سنوات من الحظر!

تطبيق المكالمات من ابل “فيس تايم” محظور في الإمارات العربية المتحدة منذ إطلاقه رسمياً قبل سنوات في عام 2010.

بحسب الوكالة، فإنه الآن بات بالإمكان إجراء مكالمات الصوت والفيديو عبر تطبيق فيس تايم داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة.

لم تعلق هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات على الأمر وكذلك لم تفعل ابل، ولا يزال حظر نفروضاً حتى الآن على خدمات مماثلة مثل واتس اب و سكايب.

لا يُعرف على وجه اليقين الأسباب التي دفعت الحكومة الإماراتية إلى حظر فيس تايم أو رفع الحظر عنه الآن، كذلك لا يُعرف إن كان ذلك مؤقتاً أم سيتم فرض الحظر عليه مرة أخرى.

البعض يفترض أن حظر تطبيقات مكالمات الصوت والفيديو من أجل حماية شركات الاتصالات التي تديرها الدولة هناك، والبعض الآخر يقول أن ذلك لاعتبارات أمنية.

أما عن عودة تطبيق فيس تايم وحده للعمل فلا تزال الصورة ضبابية وليس هناك تصريح واضح من الجهات المعنية بالأمر.

ربما يكون قرار رفع الحظر قد جاء متزامناً مع استضافة دبي لمعرض إكسبو EXPO 2020 – الذي تأجل إقامته بسبب جائحة فيروس كورونا – في الفترة ما بين أكتوبر 2021 حتى مارس 2022، وهو من أكبر الفعاليات التجارية والإقتصادية حول العالم، ويتوقع أن يستضيف نحو 25 مليون زائر، وهذا القرار يهدف إلى تسهيل التواصل.

ابل لديها علاقات جيدة مع الحكومة الإماراتية ولها متجران رسميان في دبي وأبوظبي، وهما المتجران الوحيدان حتى الآن لأبل في الدول العربية.

تطبيق فيس تايم مع تحديث iOS 15 حظي بالعديد من المميزات الجديدة لعل أبرزها إمكانية إجراء مكالمات مع أجهزة الأندرويد و ويندوز بعدما كان الأمر مقتصراً على أجهزة ابل فقط، وميزة مشاركة الشاشة SharePlay، وعزل الصوت، وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى