اخبار التطبيقات

تطبيق نتفلكس على الايفون والايباد بات يدعم الصوت المحيطي!

إذا كنت من مستخدمي تطبيق نتفلكس Netflix على الايفون والايباد سوف تستمع الآن بميزة جديدة سوف تجعلك تخوض تجربة مشاهدة أفضل ألا وهي ميزة الصوت المحيطي Spatial Audio.

تطبيق نتفلكس على الايفون والايباد بات يدعم الصوت المحيطي!

المتحدث الرسمي باسم تطبيق نتفلكس صرح أن ميزة الصوت المحيطي Spatial Audio بدأت تتوفر بالفعل على تطبيق نتفلكس للايفون والايباد بعد طول انتظار.

يشترط على المستخدم الراغب في تجربة الميزة الجديدة أن يكون جهازه عاملاً بأحدث إصدارات iOS 14 – وما بعد ذلك لاحقاً – حيث يمكن تفعيل تلك من مركز التحكم Control Center عبر الاختصار المخصص لذلك. أيضاً الميزة حصرية لسماعات ابل آيربودز من نوع AirPods Pro و AirPods Max.

ما هي ميزة الصوت المحيطي Spatial Audio ؟ وكيف تعمل؟

ميزة الصوت المحيطي Spatial Audio سوف تتيح للمستخدم الاستماع للأصوات من جميع الجهات التي تحيطك ومن أعلى أيضاً لتجعل التجربة الصوتية أكثر غنىً، حيث يمكن من خلالها جعل المستخدم قادراً على تحديد اتجاه الصوت في المشهد الذي يستمع إليه كما لو ذلك واقعياً وكما لو كانت الأحداث تحدث من حولك.

هذه التقنية تعتمد على حساسات الجيروسكوب والمتسارع في سماعات ابل آيربودز المدعومة حيث تقوم بتتبع حركة الرأس ولاحقاً يتم تحليل تلك البيانات ثم تعديل الصوت وتطبيق بعض الفلاتر الصوتية حتى يستطيع المستخدم الاستمتاع بتجربة صوت محيطية غنية.

هذه الميزة ستكون متوفرة أيضاً في خدمة الموسيقى Apple Music كما أعلنت ابل رسمياً، ولاحقاً تطبيق سبوتيفاي Spotify وغيرها من تطبيقات الصوت والفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى