تطبيقات واخبار عامة

كيف تميز نوع الجهاز ان كان ايفون او سامسونج او اي جهاز اخر وسنة صنعه بسرعة وسهولة

حسناً، معرفة نوع الهاتف ليس بالأمر الشاق على هواة التقنية، ولكن بالنسبة لبعض المستخدمين قد يكون هناك القليل من التشويش، خاصة وأن شركات الهواتف الذكية تصدر في كل عام مجموعة واسعة من سلاسل الهواتف المختلفة التي يفترض أن تناسب مختلف الميزانيات وفئات المستخدمين.

فعلى سبيل المثال شركة Apple تصدر سنوياً سلسلة من هواتف iPhone والتي تشتمل على طراز iPhone القياسي وطراز iPhone Plus وطراز iPhone Pro Max وأحياناً طراز Mini. نفس الأمر يحدث مع سامسونج فهي تطلق سنوياً هواتف Galaxy S و Galaxy A و Galaxy M والأمر مشابه بالضبط لجميع شركات الهواتف الذكية الأخرى. إذن كيف تعرف نوع هاتفك وتاريخ صنعه بسرعة وسهولة هذا هو ما سنحاول أن نتناوله معكم في الخطوات التالية باختصار شديد.

1- من خلال تطبيق الاعدادات

كيف تميز نوع الجهاز ان كان ايفون او سامسونج او اي جهاز اخر وسنة صنعه بسرعة وسهولة

أولاً سنفترض أنك لا تمتلك علبة الهاتف – على الرغم أن علبة الهاتف قد تجيب على جميع التساؤلات – ولكن لنفترض أنك لا تمتلكها وتريد التأكد من نوع طراز الهاتف المتواجد بين يديك بسرعة وسهولة. فقط انتقل إلى تطبيق الاعدادات “Settings”. سواء كان هاتفك يعمل بنظام iOS أو أندرويد ستجد في إعدادات الهاتف خيار “حول الهاتف” وإذا كان هاتفك باللغة الإنجليزية فسيكون هذا الخيار باسم “about phone”. ستجد أمامك نوع طراز الهاتف

بعض شركات الهواتف تقوم بإضافة تاريخ التصنيع في التسلسل الرقمي، تحديداً في الرقم الثالث. فعلى سبيل المثال إذا كان هاتفك هو هاتف آيفون فستجد أن الرقم الثالث يشير إلى تاريخ الصنع.

فإذا كان هذا الرقم هو 8 فهذا يعني أنه تم تصنيع الهاتف في 2018، وإذا كان 9 فهذا يعني 2019، وإذا كان 0 فهذا يعني 2020، وإذا كان 1 فهذا يعني أنه تم تصنيع الهاتف في 2021. بالطبع هذه الطريقة صعبة وليست دقيقة ولكنها سريعة جداً ولا تحتاج سوى الخبرة. لسوء الحظ أنها لا تسير على جميع شركات الهواتف الذكية. ولذلك سنضطر إلى اللجوء إلى بعض الطرق الأخرى.

2- من خلال الأكواد والرموز السرية

كيف تميز نوع الجهاز ان كان ايفون او سامسونج او اي جهاز اخر وسنة صنعه بسرعة وسهولة

لحسن الحظ أن هناك بعض الأكواد التي من شأنها أن تعرض جميع مواصفات الهاتف بسرعة وسهولة، ولكن لسوء الحظ أن هذه الأكواد ليست ثابتة، ومن الممكن أن تكون لكل شركة مجموعة خاصة من الأكواد، وليس فقط ذلك، بل من الممكن أن يكون لكل سلسلة من الهواتف مجموعة من الأكواد تختلف عن أكواد سلاسل الهواتف الأخرى لنفس الشركة.

فعلى سبيل المثال إذا قمت بكتابة كود *#*#197328640#*#* من اليسار إلى اليمين على بعض هواتف الأندرويد فسوف تحصل على معلومات شاملة حول الهاتف. ولكن بالنسبة لبعض الهواتف الأخرى فستضطر على البحث على جوجل عن الأكواد الخاصة بهاتفك بالتحديد.

3- من خلال رقم IMEI

IMEI

رمز IMEI وهو رمز الهوية الدولية للهواتف المحمولة، وكل هاتف يتم تصنيعه وله رقم هوية فريد وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالاتصال على رقم “*#06#” بدون الأقواس. وستجد أمامك رقم مكون من 15 تسلسل رقمي. والآن قم بفتح الموقع الرسمي للهوية الدولية للهواتف المحمولة. ثم قم بكتابة رمز IMEI المكون من 15 رقم في المربع وانقر على Check.

وفي خلال لحظات ستحصل على كافة المعلومات الحقيقة حول هاتفك. ستجد على اليسار اسم وموديل طراز الهاتف واسم الشركة المصنعة وعلى اليمين تاريخ التصنيع. بالتأكيد هذه الطريقة سهلة وبسيطة للجميع ولكنها تتطلب اتصال بالإنترنت.

4- من خلال التطبيقات الخارجية

من خلال التطبيقات الخارجية

هناك العديد من التطبيقات الخارجية التي يمكن أن تساعدك في معرفة كافة التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها حول الهاتف. فقط قم باستخدام تطبيق CPUz وسوف تجد معلومات حول اسم وطراز الهاتف والشركة المصنعة وستحصل أيضاً على معلومات هامة حول مواصفات الهاتف الفنية.

قد يهمك: تطبيقات الاسبوع للاندرويد – تطبيقات وألعاب مميزة مدفوعة متاحة مجاناً لفترة محدودة

5- من خلال علبة الهاتف

من خلال علبة الهاتف

في الحقيقة إذا كنت تمتلك علبة الهاتف الأصلية فلن تكون مُضطر على جميع الاحتمالات التي ذكرناها في الفقرات السابقة. فجميع الشركات تقوم بتدوين تاريخ الصنع على علبة الهاتف من الخلف.

فقط ابحث عن عبارة Manufacture Date وستجد بجانبها تاريخ الصنع. في نفس الوقت إذا كنت تعرف نوع الهاتف بالضبط، فيمكنك معرفة تاريخ الصنع بسهولة شديدة من موقع GSMArena وهو موقع عالمي ومصدر موثوق يقوم بتدوين جميع مواصفات الهاتف الحقيقية بمجرد إطلاق الهاتف في الأسواق ويمكنك الاعتماد عليه في معرفة تاريخ الصنع ومواصفات الهاتف الفنية أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/arabapps/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/arabapps/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110