تطبيقات واخبار عامة

واتس اب يؤجل تعديل سياسة الخصوصية حتى 15 مايو المقبل!

قررت شركة فيسبوك ومطورو تطبيق واتس اب تأجيل تعديل سياسة الخصوصية في التطبيق حتى 15 مايو المقبل على وقع الانتقادات الواسعة للتطبيق.

واتس اب يؤجل تعديل سياسة الخصوصية حتى 15 مايو المقبل!

فيسبوك – الشركة الأم المالكة لتطبيق واتس اب – كانت قد قررت تعديل سياسة الخصوصية في واتس اب لتتمكن من الحصول على بيانات المستخدمين لاستخدامها في تحسين الإعلانات الموجهة إليهم في فيسبوك وانستقرام.

بموجب تعديل سياسة الخصوصية الجديد، ينوي فيسبوك الحصول على بيانات المستخدمين من واتس اب مثل: الصورة الشخصية، عنوان IP الجهاز، نوع الهاتف، نظام التشغيل، الموقع الجغرافي، وغير ذلك.

وكانت شركة فيسبوك قد أرسلت إشعاراً داخل واتس اب لتحث المستخدمين على الموافقة على تعديلات سياسة الخصوصية الجديدة مع التنويه أن عدم الموافقة عليها قد يؤدي إلي إيقاف الحساب بحلول يوم 8 فبراير.

على وقع ذلك، قوبلت تلك الخطوة بهجوم شديد من المستخدمين الغاضبين والذين قام بعضهم بالهجرة إلى تطبيقات بديلة مثل تيليجرام وسيجنال وغيرها.

لاحقاً أصدر واتس اب بياناً رسمياً قال فيه أن فيسبوك لا يمكنها الوصول إلى محادثاتك أو التجسس على مكالماتك بأي شكل كما أشيع، ولكن تلك الخطوة لم تكن كافية لاحتواء غضب المستخدمين. ( هل رسائل واتس اب في أمان بعد تعديل سياسة الخصوصية؟ )

يجب أن ننوه أن فيسبوك و واتس اب لم يقوما بإلغاء التعديل على سياسة الخصوصية وإنما فقط التأجيل حيث تم مد مهلة الموافقة عليها لثلاثة أشهر إضافية تنتهي يوم 15 مايو المقبل.

‫5 تعليقات

  1. أتوقع بعد مرور ستة اشهر سينتهى وتقل شعبية واتساب وانتقال أغلبية المستخدمين لتطبيقات اخري سوى تنازلت عن قرارها أم ابقت!!!!!

  2. سياسة فيسبوك الفاشلة ستكلفها الكثير خصوصاً إذا كانت البيانات تباع لحكومات قمعية وتنتهك الحريات العامة للناس.

  3. شركة فيسبوك وانتهاكها لخصوصية المستخدمين سيكلفها المليارات التي دفعتها لشراء الواتس اب

  4. واتساب أساساً فاشله عملياً بالمقارنه مع تيليجرام وغيرها ولكن للأسف نحن الذين اعطيناها الدعم والآن تتشرط وتفرض شروطها علينا للعلم هذه التعديلات مدخل قانوني لكي لا يستطيع مستقبلا اي عميل مقاضات واتساب امام القضاء في حال قام واتساب بنشر معلوماتك او اعطاءها لجهات معينه انا ارفع شعار ( قاطعوا واتساب ) وأهلاً تيليجرام وسيجنل

    1. انتو عم تنشرو صوركم وكل يومياتك عالفيس بوك للعلم فيس بوك وواتس اب وانستغرام نفس الشركة يعني عم بياخدو منكم كل معلوماتك وانتو مابتعرفوا شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى