تطبيقات واخبار عامة

واتساب تطلق خاصية رائعة تتيح التأكد من الرسائل المحولة باستخدام جوجل

في أكثر من مرة ذكرنا أن واتساب تحاول إنعاش نفسها بقوة بعدما بدأت المنافسة بينها وبين تيليجرام وخدمات أخرى للدردشة في الاشتعال، وبالرغم من أن واتساب لازال بعيدًا عن تيليجرام من حيث الخواص والمميزات إلا أنه الأكثر استخدامًا وبلا شك خصوصًا بين المستخدمين العاديين غير المهتمين بالتقنية! واليوم بدأت ميزة التأكد من الرسائل المحولة على واتساب في الظهور تدريجيًا، والآن نتعرف عليها.Forwarded Messages in WhatsApp

ما هي الرسائل المحولة على واتساب؟

الرسائل المحولة Forwarded Messages هي الرسائل الذي يقوم شخص بتحويلها لك ولعدد كبير من المستخدمين في نفس الوقت، هذه الرسائل قد تكون رسائل تهنئة في الحالات الإيجابية أو قد تكون رسائل مزعجة ومخادعة في الحالات السلبية.

التأكد من صحة/حصرية الرسائل المحولة على واتساب

الخاصية الجديدة ستتيح لك أن تتأكد من مصدر الرسالة المحوّلة ومدى حصريتها، والتأكد من أنها مرسلة لك فقط وأنها مكتوبة بشكل مباشر وليست منسوخة من مكان ما على الإنترنت، والأمر سيحدث عن طريق أن واتساب سيعرض لك أيقونة على شكل عدسة البحث بجانب الرسائل المشتبه فيها بأنها تم إرسالها لآلاف المستخدمين أو أنها منسوخة من على الإنترنت، ومباشرةً بالضغط على هذا الزر سيكون بإمكانك البحث عن محتوى الرسالة على الإنترنت وتحديدًا على محرك بحث جوجل.

الرسائل المحولة على واتساب

قد تود أن تقرأ: اسرار الواتس اب – حيل وخفايا مهمة ورائعة لا يعرفها الجميع!

في حالة أنك وجدت نتائج بحث كثيرة ومتفاوتة متعلقة بالرسالة بعد تحويلها لجوجل فهذا يعني أنها ليست برسالة أصلية على الأغلب وأنها ترويجية أو مزعجة، والأحوال تختلف بناءًا على الرسالة نفسها بالطبع والشخص الذي أرسلها وأيضًا عدد مرات إرسالها وتداولها على التطبيق.

لعلّ هناك نقطة مهمة جائت إلى بالك الآن.. هل هذا يعني أن واتساب يقرأ الرسائل الذي تستلمها بالرغم من زعمه بتقديم خاصية التشفير ثنائي الجهات End-to-End Encryption؟ والإجابة هنا هي لا حسبما صرّحت واتساب نفسها، وطريقة عمل الميزة هي أن الرسالة سيتم تحميلها مباشرة من جهازك لجوجل لتتمكن من البحث بها على المنصّة وأن واتساب لا يتدخل في هذه العملية أو يطلع على الرسالة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى