تقارير أبل

نظام iOS 14 سيوفر طريقة مبتكرة وفعالة للدفع وتحويل الأموال – تعرف عليها!

الدفع من خلال الآيفون الخاص بك يُعد عملية سهلة في عدد كبير من البلدان في الوقت الحالي وذلك للتناغم الكبير بين خدمات الدفع الإلكتروني بمختلف أشكالها والهواتف الذكية وخصوصًا الآيفون، لكن يبدو أن أبل وكعادتها تود تسهيل الأمر أكثر على مستخدمي منتجاتها من خلال خدمة جديدة للدفع الإلكتروني وهي التي ستعتمد على الأكواد سهلة المسح.

نظام iOS 14

نظام iOS 14 سيوفر طريقة دفع مبتكرة وسريعة

طبقًا لموقع 9to5Mac الشهير فالشيفرة المصدرية لنظام iOS 14 تضم ميزة جديدة متخصصة في الدفع الإلكتروني وهي الموجودة فعليًا في النسخة التجريبية المتاحة حاليًا، هذه الخدمة الجديدة قد تأتي تحت اسم Apple Pay كإضافة جديدة ومن خلالها ستتمكن من الدفع مباشرة عبر فحص QR Code أو Barcode وبمجرد مسحه ستظهر لك عملية الدفع ليتبقى فقط لك التأكيد.

هذه الميزة ستجعل عملية دفع الفواتير أسهل من أي وقت آخر سواء في المحال التجارية أو المولات، المطاعم أو حتى المقاهي حيث أن أي فاتوة ستأتي لك قد تضم هذا الكود والذي وبمسحه بهاتفك سيتم الدفع هكذا دون أي إجراءات أخرى.

نظام iOS 14

نفس الميزة وفي تطبيق آخر لها قد تتيح لك تحويل الأموال لأصدقائك أو حتى الغرباء وكذلك دفع الفواتير بالنيابة عنهم هذا حيث أنه وعند تطبيق الميزة بشكل موسع قد يظهر لأصدقائك أو أقاربك QR أو Barcode على هواتفهم لعملية دفع معينة، هنا يمكنك أن توجه كاميرا الآيفون ناحية هذا الكود لتقوم بالدفع.

أيضًا يمكن لكل مستخدم أن يمتلك كود خاص به ومن خلاله يمكن للآخرين أن يحولوا له الأموال بمجرد مسح هذا الكود/الرمز وهي ميزة فعالة، بطبيعة الحال هناك خدمات وطرق أخرى عديدة للدفع الإلكتروني لكن هذه الطريقة تبقى سلسلة وجذابة جدًا خصوصًا أن منتجات أبل تلقى رواج وانتشار واسعين لذلك فعند طرح مثل هذه ميزة توقع أن تجدها في كل مكان! يُذكر أن النسخة النهائية من iOS 14 ستصدر في وقت ما من شهر سبتمبر وفي هذا الوقت سنرى ما إذا كان نظام iOS سيحمل لنا هذه الميزة بشكل مباشر أم سننتظر قليلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى