تطبيقات واخبار عامة

لأول مرة – هواوي تصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم متفوقة على سامسونج و ابل!

استطاعت شركة هواوي الصينية إزاحة سامسونج عن الصدارة لتصبح هي أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، بينما جاءت ابل في المركز الثالث وفقاً لآخر التقارير الصادرة عن مؤسسة Canalys لأبحاث السوق.

لأول مرة - هواوي تصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم متفوقة على سامسونج و ابل!

إحصائيات الربع الثاني من عام 2020 أكدت تفوق هواوي على باقي الشركات من ناحية شحنات الهواتف الذكية.

مؤسسة Canalys أشارت إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ نشأة سوق الهواتف الذكية التي تتصدر فيه شركة أخرى غير ابل أو سامسونج سوق الهواتف الذكية على المستوى العالمي.

لأول مرة - هواوي تصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم متفوقة على سامسونج و ابل!

وباء كورونا في صالح هواوي

خلال الربع الثاني من عام 2020 شهد العالم تفشي وباء فيروس كورونا حول العالم وبالرغم من التبعات الاقتصادية السيئة التي خلفها إلا أن هواوي استطاعت الصمود بسبب عودة الحياة إلى طبيعتها مبكراً في الصين وكذلك بسبب النمو التي حققته هواوي في بلدها الأم.

هواوي شهدت نمواً كبيراً في السوق الصيني حيث تمثل الصين وحدها 72% من شحنات الهواتف الخاصة بها خلال الربع الثاني مقارنة بنسبة 61% خلال الربع الأول و 50% خلال نفس الفترة العام الماضي.

هذا النمو في السوق الصيني ساند هواوي مع تراجع مبيعاتها العالمية بسبب العقوبات الأمريكية عليها ومنع هواتفها الجديدة من الاستفادة من خدمات جوجل.

هذا الأمر لا يشكل مشكلة داخل السوق الصيني لأن خدمات جوجل محجوبة هناك بالفعل وتحل محلها خدمات أخرى بديلة تابعة لشركات صينية محلية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى