تطبيقات واخبار عامة

قريبًا ستتمكن من التواصل مع مستخدمي فيسبوك ماسنجر عبر واتساب والعكس!

مستخدمي فيسبوك ماسنجر ومستخدمي واتساب سيتمكنون قريبًا من التواصل مع بعضهم البعض بشكل مباشر دون الحاجة لاستخدام نفس التطبيق وذلك حسب أدلة تم اكتشافها بالفعل في الأكواد البرمجية لتطبيق واتساب وهي التي ستشكل شرارة بدء التراسل عبر المنصات Cross-Platform كما كان يريد مارك زكربيرج! فما التفاصيل؟فيسبوك ماسنجر

فيسبوك ماسنجر و واتساب سيدعمون التراسل المشترك

الخبراء في موقع WABetaInfo والمتخصص في أخبار وتسريبات واتساب قد اكتشفوا أكواد برمجية تحضر للدمج بين المنصتين بشكل أو بآخر، ومن خلال هذه الميزة ستتمكن من ربط حساب واتساب الخاص بك بحساب ماسنجر أو حتى مراسلة شخص على ماسنجر مباشرة من خلال واتساب لكن مع بعض الشروط وهي التي لا نعرفها بعد بطبيعة الحال.

يُذكر أن مارك زكربيرج قد تحدّث عن هذه الفكرة في وقت سابق، هذا حيث أنه كان يريد أن يجعل المراسلة ممكنة بين كافة المنصات التي تملكها فيسبوك بما في ذلك ماسنجر، واتساب وحتى إنستجرام، ويبدو لنا أن البداية ستكون مع المنصتين الأشهر واتساب وماسنجر.

واتساب

قد تود أن تقرأ: اسرار الواتس اب – حيل وخفايا مهمة ورائعة لا يعرفها الجميع!

في الوقت الحالي لازالت واتساب هي منصة الدردشة المباشرة والتواصل الأشهر على الإطلاق والأكثر شعبية، لكن لا يمكننا أبدًا أن ننكر مدى التفوق والنمو الذي شهدته تطبيقات منافسة مثل تيليجرام، وهو في حد ذاته أمر قد يستفز فيسبوك لتقدم المزيد حتى لا يُسحب البساط من تحتها، وفي الأشهر السابقة قد شهدنا تحديثات عديدة لمنصات فيسبوك المختلفة، وها هي مستمرة، ولا ننسى الإضافات الجديدة التي شهدها واتساب في الفترة السابقة مثل الملصقات المتحركة واقتراب وصول ميزة إضافة المستخدمين باستخدام كود QR.

فكرة دمج المراسلة بين كلًا من واتساب وماسنجر -وربما إنستجرام DM- هي أفضل ما يمكن لفيسبوك أن تفعله في الوقت الحالي، هذا حيث أنها وبهذه الطريقة ستسهّل عملية التواصل بشكل رهيب بين مستخدمي منصاتها ومنتجاتها ويمكنك أن تتخيل مدى الإنتاجية والسهولة عندما تكون قادر على التراسل مع أي شخص من أي تطبيق!

ما رأيك في الأمر؟ وما هو تطبيق التراسل والدردشة الذي تستخدمه بشكل يومي وتعتمد عليه؟ شاركنا الآن في التعليقات.

الوسوم

‫10 تعليقات

  1. بالنسبة لي ارى ان السبب الرئيسي لهذا الدمج هو حفظ محادثات الواتس اب ضمن سيرفرات فيس بوك مسنجر ، حيث سيمكننا ذلك من استعادة محادثتنا بمجرد الدخول الى حسابنا عبر ارقامنا او عبر حساب المسنجر فنستعيد كافة المحادثات دون ان تحفظ في الهاتف او ترفع على خدمة سحابية
    كما يحدث تماما في تلجرام الذي يحفظ محادثاتنا على خوادمه

    1. هل تظن أن الأمر يستحق كل هذه الخطوات حتى توفر فيسبوك ميزة مثل هذه؟ فيسبوك قادرة على توفير الميزة مباشرة إلى واتساب بكل سهولة لكن سبب عدم فعلها لذلك هو على الأغلب توفير التكاليف نظرًا لأن واتساب لا يضخ أي أرباح.

      شكرًا لوجهة نظرك المميزة :)

  2. اعجبتني الفكره ، بالنسبه للبرنامج الذي استخدمه بشكل يومي هو واتساب لكن افّضل تيلحرام اكثر بكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق