اخبار الأندرويد

جوجل توقف تصنيع هاتف بيكسل 3A تحضيرًا للجيل الجديد

خلال مؤتمر Google I/O في العام السابق كشفت جوجل عن هاتف بيكسل 3A وكذلك بيكسل 3a XL ذو الحجم الأكبر، هذه الهواتف كانت تأتي تحت اسم بيكسل ومع واحدة من أهم مميزات السلسلة على الإطلاق وهي أداء الكاميرا وفي نفس الوقت تأتي في فئة سعرية مناسبة لفئة أكبر من المستخدمين وهي فئة 500 دولار وأقل.. لكن اليوم أعلنت جوجل إيقاف تصنيع هذه الهواتف بشكل كامل.هاتف بيكسل 3A

إيقاف تصنيع هاتف بيكسل 3A بإصداريه

جوجل قد أعلنت إيقاف عمليات التصنيع بشكل عام، كذلك فقد ذكرت الشركة أنها لا تملك أي مخزون من الهاتف في الوقت الحالي لكن من يريد شراء هذا الهاتف في الوقت الحالي -لسبب ما- يمكنه تحصيله من شركاء ومزودي جوجل وبعض المحال التجارية الخارجية أو حتى من خلال أمازون، والهاتف الآن يباع بسعر 349 دولار أمريكي.

خبر إيقاف تصنيع بيكسل 3A و بيكسل 3A XL مهم لكن أهميته لا تكمن بشكل مباشر في عملية إيقاف التصنيع، بل لأن هذه الخطوة من جوجل تعني بشكل مباشر أن جوجل أخيرًا مستعدة لإطلاق هاتف -أو هواتف- بيكسل 4a والذي يأتي مع معالج أحد وأداء أفضل وفي نفس الفئة السعرية ليكون منافس مهم في فئة الهواتف المتوسطة وفوق المتوسطة.

هاتف بيكسل 3A

سريعًا يمكننا أن نراجع معكم مواصفات هاتف بيكسل 3A، الهاتف المحبوب كان يأتي مع شاشة أوليد بقياس 6.5 بوصة بدقة FHD+ في مقابل 6 بوصة بإصدار 3A XL بنفس الدقة تقريبًا، الهاتف كان يقدم 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و64 جيجابايت من الذاكرة التخزينية مع معالج سنابدراجون 670، لكن هاتف بيكسل 4a القادم خلال العام الحالي سيقدم 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية مع معالج سنابدراجون 765 الناجح وهو ما يفتح أمامه الطريق للمنافسة بشكل أفضل.

ما رأيك إذن؟ وهل تفضل بشكل عام أن تستخدم هواتف جوجل أم ستفضل الذهاب لشركات أكثر انتشارًا مثل سامسونج أو هواوي؟ وهل تظن أن هواتف بيكسل لازالت تقدم كاميرات لا تقبل المنافسة مثلما سبق أم أن الأمور اختلفت الآن؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق