تطبيقات الأندرويد

جوجل تطلق تطبيق Device Drop Monitor لقياس مقدار الصدمة عند وقوع هاتفك

لعل أسوأ ما يمكن أن يحدُث خلال يومك هو أن يقع هاتفك من يدك ويصطدم في الأرض، وهذا بحد ذاته يجعلك تنتظر طوال اليوم لترى ما إذا كانت هذه السقطة قد أثرت على الهاتف أو لا، وهنا لدى جوجل تطبيق جديد وهو تطبيق Device Drop Monitor والذي سيقوم بتسجيل كل وقعة يقعها الهاتف لأغراض عديدة وهي التي سنوضحها لكم.تطبيق Device Drop Monitor

تطبيق Device Drop Monitor في أندرويد 11

التطبيق الجديد بدأ في الظهور مع نسخة أندرويد التجريبية الثانية Beta 2 وبدأ في التوفر مبدئيًا لهاتف جوجل بيكسل 4XL لأنه هاتف جوجل الأقوى في الوقت الحالي، والتطبيق الجديد سيكون قادر على أن يُحدد سقوط الهاتف بشكل تلقائي ومن ثم يسجل كافة المعلومات المتعلقة بهذا السقوط، بما في ذلك المسافة الذي سقطها الهاتف، مقدار التسارع للسقوط الحر وأمور أخرى.

ما يميّز الخاصية الجديدة أكثر هي أنها ستظهر لك إشعارًا بعد وقوع الهاتف يطلب منك ملء بعض البيانات في استطلاع رأي، وهنا سيسألك الهاتف عن بعض المعلومات عن هذا السقوط بما في ذلك المسافة التقريبية التي سقطها الهاتف ونوع الخامة التي سقط الهاتف فوقها سواء كانت سيراميك، خشب أو أسفلت.

تطبيق Device Drop Monitor

جوجل ستستخدم البيانات التي تجمعها من هذه الاستطلاعات لتحسين تصنيع هواتفها في المستقبل حتى تكون منيعة أكبر، في نفس الوقت فقوقل قد تشارك هذه البيانات مع شركات أخرى مثل سامسونج لنفس الغرض!

التطبيق الجديد متوفّر فقط لهواتف بيسكل وفي الإصدارات التجريبية، لكن عند إطلاق أندرويد 11 في سبتمبر قد يتغير الأمر حيث أن جوجل على الأغلب ستتيح هذا التطبيق لكافة الهواتف نظرًا لأنه وفي واقع الحال يستخدم مستشعرات موجودة في كافة الهواتف، لكن النقطة المحورية هنا هي هدف جوجل من التطبيق، هل يهدف تطبيق Device Drop Monitor لتزويد المستخدم فقط بمعلومات عن سقوط هاتفه أم أنه فقط مخصص لتحسين هواتف بيكسل؟ جوجل لم توضّح بعد.

الموضوع أيضًا له وجه آخر تمامًا! وهو أن هذا التطبيق بدوره سيقوم بتسجيل كافة السقطات والصدمات التي تلقاها الهاتف، وعند ذهاب المستخدم لمركز الضمان أو لإصلاح هاتفه أو حتى الاستعانة بمراكز وشركات التأمين فجوجل ستقوم بفحص هذه البيانات، ولو تبيّن سقوط الهاتف مرات عديدة قد ترفض جوجل ضمان الهاتف! ما رأيك في هذه النقطة؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق