تطبيقات الأندرويد

تحديث تيليجرام الجديد 6.3 يجلب إضافات ضخمة منها تغيير الصورة الشخصية بفيديو

لا شكّ أن تطبيق تيليجرام هو أفضل تطبيق تواصل ودردشة في الوقت الحالي، وهذه الجملة أكتبها بكل ثقة! التطبيق يوفّر كل شيء للمستخدم بداية من الدردشة والمكالمات الصوتية وصولًا إلى حفظ الملفات وفتح حسابه على أكثر من جهاز في نفس الوقت، واليوم تحديث تيليجرام الجديد 6.3 يزيد هذه الخواص ويجعلها أفضل، وتحديث اليوم مقارنة بالتحديثات السابقة يُعتبر ضخمًا، والآن نلقي نظرة عليه.

تحديث تيليجرام

ما الجديد في تحديث تليجرام الجديد 6.3؟

تحسين ميزة مشاركة الملّفات

أول التحديثات الجديدة أتت على ميزة مشاركة الملفات File Sharing مع الآخرين، الآن يُمكنك أن تقوم بمشاركة ملفات تصل مساحتها إلى 2 جيجابايت وهذه الملفات تظلّ موجودة على السيرفرات ولا يتم مسحها، ويُمكنك أن ترفع الملفات بهذه السعة ضمن رسائلك المحفوظة Saved Messages وهو ما سيتيح لك مشاركتها بين الأجهزة حتى ولو كانت تستخدم أنظمة تشغيل مختلفة.

إضافة فيديو على ملفّك الشخصي بدلًا من الصورة

الآن يُمكنك أن تستبدل صورتك الثابته بفيديو متُحرك سواء من خلال تصويره من خلال تيليجرام نفسه وكاميرا هاتفك الأمامية أو استخدام فيديو محفوظ على هاتفك نفسه! وسيكون بإمكانك تحديد إطار (جزء ثابت) من هذا الفيديو ليكون هو الصورة الثابتة التي ستظهر في المحادثات بدلًا من ظهور الفيديو نفسه في كل مكان لمنع الإزعاج واستهلاك البيانات، بينما سيكون بإمكان المستخدم استعراض الفيديو بمجرد دخول صفحتك الشخصية.

تنعيم البشرة

تيليجرام قد أضاف ميزة تحرير الفيديو من خلال التطبيق نفسه منذ فترة، والآن يتيح التطبيق ميزة تنعيم البشرة والتي تقع ضمن إعدادات التعديل والتحرير على تيليجرام سواء للصور أو الفيديوهات نفسها، ومن خلال السلايدر بالأسفل يُمكنك اختيار درجة التنعيم المثالية.

قد تودّ أن تقرأ: رسميًا – مكالمات الفيديو في تيليجرام قادمة قريبًا لمنافسة واتساب وماسنجر

الصور المصغّرة

بداية من هذا التحديث سيكون بإمكانك مشاهدة صورة مصغّرة للصورة المُرسلة من قِبل الشخص الآخر مباشرة من خلال قائمة الدردشات نفسها، فيما سبق كان تيليجرام يُخبرك فقط أنك قد وصلتك صورة لكن لا يمكنك رؤيتها دون فتح الرسالة، لهذا تعتبر هذه الميزة إضافة جيدة جدًا.

تحديث تيليجرام

الأرشفة التلقائية للمحادثات

أضاف تيليجرام ميزة جديدة تحت اسم Filtered Messages، وهذه الميزة ستتيح للتطبيق أن يقوم بأرشفة -أي إرسالها للأرشيف- أي محادثة تمت مع شخص ليس مسجّلًا على ضمن جهات الإتصال الخاصة بك من الأصل، ويُمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل هذه الميزة بحريتك، لكنها وبشكل عام لا تمسح أي رسائل، هي فقط ترسلهم للأرشف.

إضافات خاصة لإصدار الأندرويد

الخواص السابقة تنطبق على كلًا من أندرويد وiOS، لكن تحديث تيليجرام الجديد 6.3 قد حمل بعض الإضافات خصيصًا لأندرويد، وهي التي تتمثل في تحسين منطقة تشغيل الفيديو والموسيقى المدمجة في التطبيق وإعادة تصميمها بشكل كامل، هذا إلى جانب إمكانية تدوير Rotate الفيديو عند تعديله.

تحديث تيليجرام تحديث تيليجرام

ميزة إحصاءات المجموعات

كما يُمكنك أن تلاحظ من الاسم، هذه الميزة ستوفّر لك إحصاءات مفصّلة فيما يتعلّق بالمجموعات، وهذه الإحصاءات ستشمل أفضل الأعضاء وأكثرهم تفاعل ومعلومات أخرى عديدة كما يمكنك أن ترى من الصورة:

التحديث الجديد الآن في طريقه للوصول لكافة الأجهزة، وشخصيًا قد وصلني تحديث تيليجرام على سطح المكتب، وبالمناسبة فتيليجرام على ويندوز قد حصل على إضافات هامة تتلخّص في دعم إدخال أكثر من حساب على التطبيق وإمكانية جعل الوضع المظلم يعمل ويتوقف أوتوماتيكيًا حسب خيارات النظام نفسه. إن كنت لا تقدر على الإنتظار يُمكنك تحميل التحديث الأخير من APK Mirror!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق