اخبار الأندرويد

تعرف على معالج سنابدراجون 690 والذي سيتيح شبكات الجيل الخامس للجميع

دعم شبكات الجيل الخامس هي سمة أساسية يجب أن تتواجد في كافة الهواتف الجديدة، لكن وإن كنت متابعًا للسوق بشكل جيّد فستلاحظ أن شبكات الجيل الخامس مدعومة فقط في الهواتف الرائدة والهواتف فوق المتوسطة من خلال معالجات مختلفة من شركات مختلفة، لكن الفئة المتوسطة وتحت المتوسطة ليست مدعومة بشكل كامل على الأقل من كوالكوم! إلا أن الأمر قد تغيَّر اليوم مع الإعلان عن معالج سنابدراجون 690 والذي سيأتي بتجربة شبكات الجيل الخامس للجميع.كوالكوم سنابدراجون 690

مواصفات معالج سنابدراجون 690 الداعم للجيل الخامس

أبرز ما نلاحظه حول المعالج الجديد هو دعمه لشبكات الجيل الخامس من خلال مودم يحمل الاسم X51 5G وهو مودم جديد كليًا نراه للمرة الأولى ويختلف عن مودمات كوالكوم الأخرى، إضافة إلى ذلك فالمعالج وبالرغم من كونه متوسّط إلا أنه يدعم تردد 120Hz ودقة تصوير فيديو حتى 4K! لكن الأمر يتوقف على الشركات المصنعة لاستغلال هذه المميزات.

المعالج يدعم أيضًا تقنيات HDR10 و HDR10+ للشاشة إلى جانب مميزات داخلية أخرى، هذا إلى جانب أن المعالج يدعم كلًا من Aqstic Audio وهي ميزة صوتيات خاصة بكوالكوم، هذا إلى جانب دعمه إلى الشحن السريع من نوع Quick Charge 4.0+! وحسبما نعرف فالمعالج سيظهر للمرة الأولى في هاتف نوبيا Z17 وهو هاتف من شركة ZTE الصينية والتي لا نرى هواتفها في منطقتنا العربية عادةً.

سنابدراجون 690

المعالج الجديد مصنّع بدقة تصنيع 8 نانومتر وهي دقة مناسبة لفئته السعرية، كذلك فهو يعتمد تقنية LLP الخاصة بسامسونج، كما أنه يقدّم نواتين من نوع Kryo 560 وتحديدًا من نوع Cortex A77 الأخدث بتردد يصل إلى 2.0GHz وهو تردد مناسب لهذه الفئة! كذلك فمن المتوقع أن المعالج سيقدّم أداء أفضل بنسبة 20% مقارنة بمعالج سنابدراجون 675 الأقدم وسيكون أقل طاقة من سنابدراجون 730 بفارق ضئيل جدًا.

المعالج الجديد سيكون الأرخص على الإطلاق من كوالكوم لدعم شبكات الجيل الخامس بسرعات تصل إلى 2.5Gbps للتحميل! وبطبيعة الحال فالمودم الموجود هنا أقل أداءًا من X52 الموجود في سنابدراجون 765 و X55 الموجود في سنابدراجون 865 وهي معالجات حدثناكم عنها بالتفصيل فيما سبق.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق