تطبيقات الأندرويد

تطبيق صور جوجل يحصل على تحديث ضخم ومميزات كثيرة منها الخرائط والذكريات – تعرف عليه

أعلنت جوجل عن تحديث ضخم يصل تطبيق صور جوجل Google Photos الغني عن التعريف، وإن كنت لا تعرف هذا التطبيق لأي سبب فهو تطبيق من قوقل يحل محل معرض الصور الموجود في هاتفك مع عدد ضخم من الخواص الإضافية مثل حفظ نسخة احتياطية على جوجل درايف! والتحديث الجديد قد أتى بمميزات جديدة وملحوظة للتطبيق لذلك يمكننا أن نصفه بأنه إعاده تصور كامل للتطبيق!

تطبيق صور جوجل

كل ما أتى في تحديث تطبيق صور جوجل الجديد

أبرز المميزات الجديدة في التطبيق على الإطلاق هي إعادة تصميم التطبيق وتصوره، هذا حيث أن الشعار Logo الخاص بالتطبيق قد تم إعادة تصميمه ليكون أبسط وأكثر جمالًا، هذا إلى جانب أن جوجل قد أعادت تقسيم التطبيق من الداخل ليضم الآن ثلاث أقسام رئيسية وهي:

قسم الصور Photos: هذا القسم يضم الآن كافة صورك الموجودة على جهازك أو على سحابة جوجل، هذا من ناحية، من ناحية اخرى فهذا القسم يضم إضافات عديدة من الأعلى خصوصًا ميزة الذكريات Memories والذي سنحدّثكم عنها بالتفصيل فيما يلي.

قسم البحث Search: من خلال هذا القسم سيكون بإمكانك البحث ضمن صورك بمنتهى الذكاء والفعالية، هذا حيث سيمكنك البحث بناءًا على الموقع الجغرافي، عن الأشخاص نفسهم أو من خلال تفضيلات اخرى عديدة.

قسم المكتبة Library: كما تعودنا، هذا القسم سيضم كافة الصور والفيديوهات الخاصة بك والمقسمة على شكل ألبومات، هذا غلى جانب أقسام أخرى مثل المفضلة، سلة المهملات والأرشيف.

ميزة Map View الجديدة في تطبيق صور جوجل

هذه الميزة الجديدة ستكون جزء من قسم البحث الذي أسلفنا الحديث عنه، لكن ومن خلالها سيمكنك أن تبحث عن الصور والفيديوهات التي قمت بتصويرها في مكان معيّن على الخريطة، وبطبيعة الحال فهذه الميزة مثالية لكثيري السفر والترحال، إلا أنها ستعمل بشكل مميز لتحديد مكان التقاط الصور داخل مدينتك أيضًا بالاعتماد على خرائط قوقل.

ميزة الذكريات Memories في تطبيق صور جوجل

ميزة الذكريات قد تم تقديمها في التطبيق منذ فترة طويلة، ولاحقًا أعلنت جوجل أن هناك أكثر من 120 مليون مستخدم يقومون بالنظر لذكرياتهم من خلال التطبيق بشكل مستمر! ولهذا فالتحديث الجديد يضم تحسينات كبيرة لهذه الخاصية.

خاصية الذكريات ستعمل الآن على إنشاء فيديوهات أو مجموعة من الصور أو حتى فيديوهات متحركة بشكل تلقائي وسيمكنك أن تقوم بمشاركتها مع الآخرين بكل سهولة هذا إلى جانب المزيد من الخصائص التي يمكنك أن تكتشفها بنفسك.

المزايا الجديدة ستبدأ في التوفر ضمن التطبيق خلال الأسبوع المقبل حسبما أعلنت جوجل، كذلك فهذه المزايا ستصل لمستخدمي أندرويد وiOS على حدٍ سواء.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق