اخبار الأندرويد

أندرويد 11 يتيح تصوير فيديوهات أكبر من 4 جيجابايت ويضيف ميزة سلّة المهملات

في مقال سابق تحدّثنا معكم عن كافة المميزات الجديدة والجذابة في أندرويد 11، لكن وبالطبع ولأن الإصدار الجديد عبارة عن نظام تشغيل متكامل فمع الوقت يبدأ المستخدمين والخبراء في اكتشاف مميزات جديدة لم يتم ملاحظتها في الاختبارات الأولى، واليوم نشارككم أحدث تلك الاكتشافات وهي إزالة جوجل للحد الأقصى لمساحة الفيديو عند تسجيله من الكاميرا أولًا وإضافة ميزة سلة المهملات ثانيًا.

تصوير فيديوهات بسعة أكبر من 4 جيجابايت على أندرويد 11

لعلّك لم تكن تعلم هذه المعلومة من قبل، لكن نظام تشغيل أندرويد لا يسمح للمستخدم بالتقاط فيديوهات بمساحة تزيد عن 4 جيجابايت وذلك حتى لا تستهلك هذه الفيديوهات كمًا كبيرًا من المساحة التخزينية، إلا أننا وفي الوقت الحالي نعيش في عصر تصل فيه مساحات الهواتف الذكية لـ128 أو 265 جيجابايت! لذلك فهذه الميزة ليست بذات أهمية بعد الآن، على العكس بالنسبة لأغلبنا.

طبقًا لتقرير عن موقع أندرويد بوليس فالنسخة التجريبية الأخيرة من أندرويد 11 تقوم بإزالة هذه الميزة المزعجة، وبالرغم من أن إزالة الميزة لم تظهر في كافة تطبيقات التصوير والكاميرا إلا أن الأمر ليس بذو أهمية، هذا حيث أن النسخة التجريبية لم تصل إلا إلى عدد محدود جدًا من المستخدمين، وبالتأكيد ومع وصول هذه الميزة للجميع في نهايات العام الحالي ستكون الأمور أكثر استقرارًا.

إن كنت تمتلك أحد الهواتف التي تدعم النسخة التجريبية الجديدة وتريد تصوير فيديوهات بمساحة أكبر من 4 جيجابايت فيمكنك استخدام تطبيق Open Camera والذي بدأ في دعم هذه الميزة، على أن تبدأ تطبيقات أخرى في دعمها لاحقًأ.

مميزات أندرويد 11

دعم ميزة سلّة المهملات في أندرويد 11

بالرغم من تواجد ميزة مشابهة في هواتف سامسونج الحديثة إلا أن وجود مثل هذه ميزة في نظام التشغيل بأكمله هو أمر مفيد وبلا شك خاصةً أن الميزة ستعمل مع أي تطبيق يستخدم تصريحات تخزين الملفات والوصول إليها! وهذه الميزة ستسمح لك بالحفاظ على ملفاتك لفترة تصل إلى 30 يوم من مسحها وإمكانية استرجاعها مرة أخرى.

بكل تأكيد سيكون هناك المزيد من الإعدادات وسبل التحكّم والإدارة لهذه الميزة، لكن ما نتمناه من جوجل حقًا هو تنفيذ الميزة بشكل يشمل كافة أرجاء نظام التشغيل بما في ذلك استعادة التطبيقات بعد حذفها، استعادة المنبهات والإعدادات وكذلك جهات الاتصال، خصوصًا أن معظم الهواتف الذكية الآن تأتي بسعات أكبر من 128 جيجابايت وهو ما سيسمح بذلك.

أندرويد 11

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى