تقارير أبل

هل تتخلي ابل عن العلامة التجارية Beats لصالح AirPods في السماعات؟!

استحوذت ابل على شركة Beats للصوتيات عام 2014 في صفقة كبيرة بلغت 3 مليار دولار، ومن حينها تم إطلاق الكثير من المنتجات المميزة إلا أن شائعة انتشرت مؤخراً قالت أن ابل سوف تتخلى تدريجياً وببطء عن العلامة التجارية Beats لصالح AirPods. فما حقيقة ذلك؟

هل تتخلي ابل عن العلامة التجارية Beats لصالح AirPods في السماعات؟!

هذه الشائعة انتشرت بناءً على تسريبات ذكرت بأن ابل تنوي الإعلان عن سماعات رأس جديدة باسم AirPods X بعد أن كان إطلاق سماعات الرأس مقتصر فقط على منتجات Beats.

موقع 9to5mac قال أن ابل لا تخطط للتخلي عن العلامة التجارية Beats واستبدالها بعلامة AirPods في وقت قريب، وحتى لم يتم طرح الفكرة أصلاً أو مناقشتها.

المنتجات الصوتية مثل سماعات الرأس والأذن من ابل AirPods و Beats سوف تظل موجودة معاً جنباً إلى جنب.

جدير بالذكر أيضاً أن نجاح خدمة Apple Music يرجع بالأساس إلى كونها بنيت على خدمة Beats Music إثر عملية الاستحواذ وكان ذلك هو السبب الرئيسي وراء إبرام الصفقة.

لا يوجد تعارض بين كلا العلامتين التجاريتين حيث تستهدف كل منهما شريحة مستخدمين مختلفة، فبينما سماعات الأذن AirPods موجهة أكثر للذين يجرون مكالمات هاتفية بكثرة بجانب باقي الاستخدامات، تظل سماعات Beats الأكبر حجماً موجهة للرياضيين فهي مناسبة أكبر عند أداء التمارين الرياضية وتعطي عمر بطارية أطول.

سماعات الرأس AirPods X يتوقع أن تصدر نهاية العام الجاري بالتزامن مع إطلاق هواتف ايفون 12 الجديدة، ويتوقع أن يبدأ سعرها من 200 دولار أمريكي وفقاً للتسريبات.

ابل لها النصيب الأكبر في مجال صناعة السماعات اللاسلكية بأشكالها المختلفة عبر كلتا العلامتين التجاريتين Apple AirPods و Beats بنسبة تبلغ 50% تقريباً وفقاً لإحصائيات دراسات السوق.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق