اخبار الأندرويد

معالج كيرين 1020 الجديد في هاتف ميت 40 – أكثر من 50% زيادة في الأداء!

هاتف هواوي ميت 40 هو واحد من الهواتف المنتظرة في عام 2020 مثل كل عام، هذا حيث أن غالبًا ما يكون الإصدار الجديد من الميت من هواوي، النوت من سامسونج والآيفون الجديد هم الهواتف الأهم في كل سنة نظرًا لأنهم يأتون في نهاية السنة ويقدموا لنا خلاصة بحث وتطوير عام كامل! وبالرغم من أن الوقت لازال مبكرًا إلا أننا لدينا معلومات شيقة ومثيرة جدًا حول معالج كيرين 1020 والذي يُعد أهم مكونات هاتف ميت 40 على الإطلاق.

هواوي ميت 40 برو و كيرين 1020
صورة تخيلية بالكامل.. حتى الآن لم تتسرَّب أي معلومات عن تصميم ميت 40 وميت 40 برو.

معالج كيرين 1020 الجديد في ميت 40 و ميت 40 برو

معالج كيرين 1020 هو الجيل الجديد من معالجات هواوي وهو الذي سيصدر خلال هذا العام جنبًا إلى جنب مع هاتف ميت 40 في الربع الثالث، والمعالج الجديد سيقدم قفزة معتبرة في القوة والأداء حيث سيأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر فقط! وهذه الدقة الكبيرة ستساهم بشكل مباشر في تحسين أداء المعالج بشكل عام وتحسين عمر البطارية بشكل خاص.

المعالج الجديد سيتم تصنيعه في مصانع شركة TSMC الشهيرة وهي الشركة الأقوى والأكبر في هذا المجال وهي ذاتها الشركة التي تقوم بتصنيع معالجات Apple A لهواتف الآيفون، وحسب التسريبات فمصانع TSMC ستخصص جزء كبير جدًا من قوة الإنتاج لتوفير معالجات كيرين 1020 الجديدة.

هواوي ميت 40 برو و كيرين 1020

لا تتوفر الكثير من التفاصيل عن المعالج الجديد أو حتى عن هاتف ميت الجديد، لكن وبشكل عام فنحن على الأغلب سنرى معالج بالمواصفات الآتية:

— أداء أعلى بنسبة 50% من معالج كيرين 990 الذي أتى في ميت 30 برو وسيأتي أيضًا في P40! وهذه النسبة هي بحد ذاتها نسبة كبيرة جدًا في عالم معالجات الهواتف الذكية.
— سيتم ترقية معماريات الأنوية الخاصة بالمعالج لتكون A76 و A78 وهي معماريات Cortex بالطبع.
— سيأتي المعالج مع مودم جيل خامس مدمج ولن يحتاج الهاتف لأي قطع إضافية لتشغيل شبكات الجيل الخامس.
— كافة المؤشرات تشير إلى أن كيرين 1020 سيتفوق على معالج سنابدراجون 865 بفارق كبير.

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق