تقارير أبل

4 مزايا جديدة قادمة لساعة ابل الذكية – تعرف عليها!

ساعة ابل الذكية هي أكثر الساعات الذكية انتشاراً ومبيعاً في الأسواق ولها الحصة الأكبر في سوق الساعات الذكية، من المتوقع أن تشهد الساعة إضافة مزايا وتحسينات جديدة منتظرة في الإصدار القادم منها وهو الإصدار السادس Apple Watch Series 6.

4 مزايا جديدة قادمة لساعة ابل الذكية - تعرف عليها!

قياس نسبة الأكسجين في الدم

وفقاً لتقرير موقع 9to5mac التقني فإن ابل سوف تعمل الآن على إضافة ميزة قياس نسبة الأكسجين في الدم أو درجة تشبع الدم بالأكسجين Oxygen Saturation.

الساعة سوف تنبه صاحبها إذا كانت نسبة الأكسجين في الدم أقل من المستوى المطلوب وهذا قد يكون بسبب الارتفاعات العالية عن سطح البحر أو أمراض القلب والجهاز التنفسي أو فقر الدم وغير ذلك من الأسباب التي يجب على مرتدي الساعة الاستقصاء عنها لتجنب أي أعراض أو مضاعفات لنقص الأكسجة.

ميزة قياس نسبة الأكسجين في الدم لن تكون سابقة لابل فقد رأيناها بالفعل في منتجات شركة FitBit القابلة للارتداء وكذلك السوار الذكي Honor Band 5.

تحسين ميزة رسم القلب

أيضاً من المنتظر أن تعمل ابل على تحسين ميزة رسم القلب الفريدة في الساعة لتكون أكثر دقة عندما يكون معدل القلب بين 100 إلى 120 نبضة في الدقيقة، حيث لا تقوم الإصدارات الحالية بالوصول إلى نتائج دقيقة و نهائية في هذا المدى.

ميزة التخطيط الكهربي للعضلات

قامت ابل أيضاً بتسجيل براءة اختراع أخرى لتضمين حساس مختص بالتخطيط الكهربي للعضلات لقياس نشاط العضلات، مما قد يكون له فائدة في تسجيل النشاط العضلي في منطقة اليد والساعد عند ممارسة رياضات بعينها مثل الجولف والبيسبول.

إضافة كاميرا

إضافة كاميرا في ساعة ابل قد تكون من أجل تأكيد هوية المستخدم كحل أمني وكذلك سوف يكون لها وظائف أخرى من التقاط الصور بالطبع وكذلك القدرة على عمل مسح لأكواد القراءة السريعة QR Code وغير ذلك. على الأرجح ستكون الكاميرا مخفية تحت شاشة الساعة.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق