تقارير أبل

هل فعلا ستلغي ابل مؤتمرها القادم بسبب فيرس كورونا؟

يشهد العالم حالياً انتشاراً لفيرس كورونا بعدد حالات تتفاوت من بلد لأخرى وسط مخاوف من اجتياح وتفشي الفيرس على نطاق أوسع، لذا تتخذ العديد من الدول حالياً سياسات للحد من انتشاره وكذلك بعض المؤسسات والمصانع والشركات الكبرى.

هل تلغي ابل مؤتمرها القادم بسبب فيرس كورونا؟

السياسات الجديدة تهدف للحد من التجمعات البشرية المزدحمة قدر الإمكان، ومن أجل ذلك قررت عدة شركات تقنية إلغاء المؤتمرات والفعاليات الخاصة بها والتي عادة ما تكون مكتظة بالعاملين في وسائل الإعلام والمطورين والمهتمين بالشأن التقني، وهذا هو موضع اهتمامنا في هذا المقال.

إلغاء مؤتمرات فيسبوك، جوجل، مايكروسوفت

البداية كانت مع فيسبوك التي أعلنت قبل أيام أنها ألغت مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها، بعدها جاءت جوجل وأعلنت عن إلغاء مؤتمر Google Cloud Next المقرر له في شهر إبريل القادم تخوفاً من انتشار فيرس كورونا.

مايكروسوفت أيضاً ألغت مؤتمر Global Summit 2020 التي كان مقرر لها منتصف شهر مارس، وكذلك فعلت أدوبي مع مؤتمر Adobe Summit 2020 وأيضاً كلها لذات السبب.

الشركات السابقة عبرت عن أسفها للمدعوين الذين كان يفترض بهم حضور المؤتمرات، لكنها أشارت إلى أنها سوف تقوم بنقل المؤتمر و ورش العمل عبر الإنترنت بصورة افتراضية كحل بديل.

هل تسير ابل على خطاهم؟

ينتظر أبل مؤتمران في غاية الأهمية الأول أواخر هذا الشهر للإعلان عن عدة منتجات جديدة أبرزها هاتف الايفون رخيص الثمن نسبياً، والمؤتمر الآخر في شهر يونيو وهو المؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2020 حيث يتم الإعلان عن تحديثات أنظمة ابل الجديدة بجانب أنشطة أخرى موجهة للمطورين.

بخصوص المؤتمر الأول قد تكتفي ابل بالإعلان عن المنتجات عبر الإنترنت من خلال بيانات صحفية أو عرض مسجل، أما المؤتمر الثاني فتأثير إلغائه قد يكون أكبر لأن مطوري تطبيقات أجهزة ابل ينتظرون هذا الحدث من العام للعام لتبادل الخبرات عبر حضور المحاضرات وورش العمل والمحاضرات وغيرها من الفعاليات المختلفة وفي حالة إلغائه قد تنقل تلك الفعاليات عبر الإنترنت بصورة مخصوصة للمطورين.

ابل حتى الآن لم تعلن عن أي شيء، لكن التطورات الأخيرة لانتشار فيرس كورونا وقيام شركات أخرى شهيرة على إلغاء فعاليتها ومؤتمراتها خلال الفترة القادمة قد يدفع ابل لاتخاذ خطوة مماثلة.

أحد الأوجه الأخرى الأشد خطراً التي يؤثر بها فيرس كورونا على ابل هو توقف بعض مصانع إنتاج أجهزة الايفون داخل الصين الأمر الذي يهدد الخريطة الزمنية لإطلاق منتجات ابل هذا العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق