تطبيقات واخبار عامة

رسمياً – الوضع الليلي في واتس اب بات متاحاً على الايفون والأندرويد وإليك طريقة التفعيل!

الآن وبعد طول انتظار بات الوضع الليلي متوفراً في واتس اب على الايفون والأندرويد بعد أشهر طويلة من الانتظار والترقب ونزولاً على طلب الكثير من مستخدمي التطبيق. يمكن الآن تحديث واتس اب لآخر إصدار والاستمتاع بالميزة الجديدة.رسمياً - الوضع الليلي في واتس اب بات متاحاً على الايفون والأندرويد وإليك طريقة التفعيل!

لماذا الوضع الليلي في واتس اب مهم؟

تطبيق واتس اب هو أشهر تطبيقات المحادثة الفورية حول العالم حيث يتجاوز عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم شهرياً، ونسبة كثيرة من أولئك المستخدمين يتواصلون عبر التطبيق ليلاً وفي أوقات الإضاءة الخافتة، وقد يجري أحدهم محادثة قبل خلوده من النوم أو يستيقظ من نومه لتفقد رسالة مهمة.

رسمياً - الوضع الليلي في واتس اب بات متاحاً على الايفون والأندرويد وإليك طريقة التفعيل!

استخدام واتس اب في إضاءة منخفضة قد يؤذي أعين المستخدم بسبب سطوع الشاشة والضوء المنبعث منها. لذا الوضع الليلي في واتس اب يجعل واجهة التطبيق داكنة لتقليل الإضاءة المنبعثة من الشاشة وبالتالي تقليل إجهاد العين مع استخدام التطبيق، وكذلك تجنب أن يسبب إطالة النظر للشاشة اضطراباً في إفراز الهرمونات المنظمة للنوم في الدماغ مثل هرمون الميلاتونين، وتلك هي الأهداف الرئيسية للوضع الليلي عموماً في أي نظام أو تطبيق.

إليك الفيديو الترويجي للميزة الجديدة :)

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=DoPYlgsEKvk’]

الوضع الليلي في واتس اب على الايفون والأندرويد

عليك تحديث تطبيق واتس اب من متجر الآب ستور إذا كنت تستخدم الايفون أو من متجر جوجل بلاي إذا كان لديك هاتفاً بنظام الأندرويد من أجل الحصول على الميزة الجديدة. إن يكن التحديث متوفراً الآن، لا تقلق سوف يظهر لك خلال الأيام القادمة.

رسمياً - الوضع الليلي في واتس اب بات متاحاً على الايفون والأندرويد وإليك طريقة التفعيل!

بعد التحديث إذا كنت تستخدم الايفون بنظام iOS 13 فسوف يتم تفعيل هذه الخاصية تلقائياً مع تفعيل الوضع الليلي في النظام ذاته ولا توجد خيارات أخرى للتفعيل من داخل التطبيق. الأمر كذلك أيضاً مع نظام أندرويد 10.

إذا كنت تستخدم نظام أندرويد 9 أو أي إصدار آخر أقدم يمكن تفعيل الوضع الليلي بشكل يدوي من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > الدردشات Chats > المظهر Themes> اختيار «داكن».

مقالات ذات صلة: أسرار واتس اب – حيل وخفايا لا يعلمها الجميع!

‫13 تعليقات

  1. طبعاً ميزة 3D تم فقدانها في قراءة الحالات اذ كانت تعمل بمثابة خدعه لقراءة الحالات بدون علم الطرف الآخر

  2. برنامج التليجرام فيه هذه الميزة من اكثر من سنتين والعديد من الميزات الاخرى

    1. يا أخي الكريم الله يرحم والديك ترا عارفين ان تلجرام وكذا برنامج يدعمون هالميزه من قبل كم سنه ، ترا تسويقك ودعاياتك هذي حنا في غنى عنها ، هالميزه تفديدني انا كمستخدم لكل البرامج ، ولاهي حكر على برنامج واحد ، خل تعليقك داخل سياق الموضوع ، هم يتكلمون عن ميزه تفيدك ، تريح عيونك ، فقط لا غير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى