اخبار الايفون

تقرير – لماذا يصعب على ابل إضافة الجيل الخامس في هواتف ايفون 12 القادمة؟!

وفقاً لأخر التقارير الصادرة من موقع Fast Company فإن ابل قد تقوم بتصنيع الهوائيات Antennas في هواتف ايفون 12 الداعمة لشبكات الجيل الخامس لأنها غير راضية عن الهوائيات التي تصنعها شركة كوالكم.تقرير - لماذا يصعب على ابل إضافة الجيل الخامس في هواتف ايفون 12 القادمة؟!

بحسب التقرير الذي نقل المعلومات عن مصدر مطلع على الأمر فإن ابل لم يعجبها تصميم هوائي كوالكم المخصص لاستقبال موجات الجيل الخامس المليمترية المعروف باسم QTM 525 وذلك لكونه غير ملائم للتصميم الذي وضعته ابل لهواتفها.

الهوائيات أو الـ Antennas هي جزء في الهاتف المخصص لاستقبال الموجات الكهرومغناطيسية اللاسلكية إلى تيار كهربي والعكس سواء في المكالمات أو عند الاتصال بالإنترنت عبر بيانات الهاتف.

هذا الجزء مستقل عن مودم الجيل الخامس المدمج في اللوحة الأم داخل الهاتف، والتي سوف تتولى كوالكم تصنيعه بشكل حصري لصالح ابل لأن ابل لا تنتج هذا النوع من المودمات بعد. مودم كوالكم الذي سوف يستخدم في هواتف ايفون 12 يُعرف باسم Qualcomm X55 وهو يوفر سرعة تحميل يمكنها أن تصل نظرياً إلى 7 جيجابايت/ثانية.

تقرير - لماذا يصعب على ابل إضافة الجيل الخامس في هواتف ايفون 12 القادمة؟!

ابل أيضاً لديها خطة احتياطية لتصميم ايفون 12 يستخدم كلاً من المودم والهوائي الخاص بشركة كوالكم في حالة فشلت في تصميم الهوائي بالطريقة التي تريد لكن في هذه الحالة قد تضطر إلى زيادة سمك الايفون.

ابل لا تصنع الهوائيات أصلاً!

أشار موقع Fast Company أن ابل تركت صناعة الهوائيات في هواتف الايفون منذ هاتف ايفون 4 التي صممت الهوائيات به بشكل غير منضبط تقنياً الأمر الذي أدى إلى وقوع الشبكة وفقدان المكالمات ومشاكل أخرى عندما كان يستخدم الهاتف بطريقة تغطي الهوائيات.

بحسب التقرير الأخير فإن التصميم الذي تريده ابل للهوائيات في هواتف ايفون 12 يستهلك ضعف الطاقة تقريباً للقيام بنفس أداء الهوائيات الأخرى المتاحة الأمر الذي يشكل تحدياً أمامها.

تصميم وإنتاج هوائيات مخصصة لشبكات الجيل الخامس 5G المعتمدة على الموجات المليمترية mmWave أصعب من إنتاج الهوائيات الأخرى التقليدية لأنها تعتمد على إرسال واستقبال ترددات عالية حيث لا توجد مساحة للخطأ، وأداء الهوائي كذلك مرتبط بأداء وسرعة شبكات الجيل الخامس على الجهاز.

أيضاً هناك مخاوف أخرى من حدوث مشكلات بسبب استخدام هوائي ومودم تم إنتاجهما من شركات مختلفة في هواتف ايفون 12 القادمة.

بشكل مؤكد أننا سنوى هواتف الايفون العاملة بشبكات الجيل الخامس هذا العام بغض النظر عن نية ابل إجراء تعديلات في التصميم أو لا. قد يكون دافع ابل وراء ذلك اعتبارات صادقة خاصة بالتصميم وقد تكون أسباب أخرى تكمن في رغبتها استخدام أقل عدد من مكونات كوالكم في الايفون وعدم الرغبة في دفع المزيد من الأموال إليها خاصة وأن كلتا الشركتين يجمعهما تاريخ طويل من الصراعات والنزاعات القضائية لم تُحل سوى مؤخراً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق