تقارير أبل

لأول مرة – ابل قد تطلق شاحن سريع بقوة 65 وات بتقنية GaN !

موقع iT Home الإخباري التايواني أورد تقريراً جديداً جاء فيه أن ابل – وشركات أخرى – تخطط لتصنيع شاحن سريع كابل USB C بقوة 65 وات بتقنية تصنيع جديدة تسمى GaN.لأول مرة - ابل قد تطلق شاحن سريع بقوة 65 وات بتقنية GaN !

ما هي تقنية GaN في الشواحن؟

تقنية GaN هي تقنية تعتمد على نيتريت الجاليوم عوضاً عن السليكون التقليدي، وتوفر سرعة شحن أسرع بـ 2.5 مرة، وفي نفس الوقت تجعل وزن وحجم الشاحن أقل للنصف.

شركة شاومي هي المطورة للشواحن من هذا النوع، وقد قامت بالفعل بإطلاق أول شاحن لها هذا العام ويأتي مع علبة شراء هاتفها Xiaomi Mi 10 Pro والذي باستطاعه إتمام شحن الهاتف في غضون 45 دقيقة فقط من 0% حتى 100%.

ما هي تقنية GaN في الشواحن؟
ما هي تقنية GaN في الشواحن؟

شاحن ابل السريع بتقنية GaN

وفقاً للتقرير فإن ابل تتعاون حالياً مع شاومي للحصول على الشاحن الخاص بها والتي يمكنه توفير شحن حتى 65 وات من خلال كابل USB C. تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن ابل تنوي الانتقال إلى منفذ USB C في هواتف الايفون وباقي الأجهزة مستقبلاً عوضاً عن منفذ Lightning التي قد تتخلى عنه تماماً.

بذلك يمكننا أن نتصور وجود شاحن واحد لأجهزة ابل بتلك التقنية يمكنه شحن كافة الأجهزة بداية بالايفون وانتهاءً بأجهزة الماك بوك، حيث يوفر الشاحن قوة شحن بحسب الجهاز المتصل به المراد شحنه. شاومي أيضاً سوف توفر ذات الشاحن لشركات أخرى مثل سامسونج وهواوي وأوبو.

الشواحن الحالية الرسمية المتوفرة لهواتف الايفون الأحدث من ابل هي: شاحن بطيء بقوة 5 وات وشاحن آخر سريع بقوة 18 وات، وإذا كان هاتفك يحمل شاحن بطيء في علبة الشراء بقوة 5 وات لكنه يدعم الشحن السريع (كما هو الحال في هواتف ايفون XR وايفون 11 مثلاً) يمكنك شراء الشاحن الأسرع.

جدير بالذكر أن هناك شركات مستقلة تقدم بالفعل رؤوس شواحن بتقنية GaN مثل شركات Anker و Aukey و RAVPower لاستخدامها مع هواتف الايفون والهواتف الذكية الاخرى مع توفر الكابل المناسب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق