اخبار الايفون

هواتف ايفون 11 برو تجمع بيانات الموقع الخاصة بالمستخدمين دون علمهم!

هواتف ايفون 11 برو تعمل بنظام iOS 13 والذي من المفترض أنه يأتي بإعدادات محسنة لدعم خصوصية المستخدمين، لكن فيما يبدو أن هناك خطأ ما يجعل تلك هواتف ايفون 11 برو تحديداً تسرب بعض بيانات المستخدمين! هواتف ايفون 11 برو تجمع بيانات الموقع الخاصة بالمستخدمين دون علمهم!

البيانات التي يتم تسريبها هي بيانات خاصة بالموقع الجغرافي حيث يتم السماح بتتبع موقع المستخدم حتى عندما يقوم بتعطيل خدمات الموقع الجغرافي Location Services للنظام والتطبيقات.

وفقاً للباحث الأمني Brian Krebs فإن مؤشر GPS في هواتف iPhone 11 Pro يستمر بالعمل والوميض في مركز الإشعارات بصورة مستمرة في مركز التحكم وشريط الحالة أعلى الشاشة مما يعني استمرار الـ GPS في جمع بيانات الموقع.

وفقاً لسياسة الخصوصية الخاصة بابل، فإن هواتف الايفون في العادة تقوم بإرسال بيانات الموقع الخاصة بأقرب نقطة اتصال وايفاي وأقرب برج للشبكات الخلوية في صورة مشفرة، ويمكن تعطيل ذلك لكل تطبيق على حدى.

عند تعطيل خاصية مشاركة الموقع لكل تطبيق على حدى أيضاً يستمر الـ GPS في العمل وإعطاء بيانات الموقع بشكل غامض.

أحد مهندسي ابل صرح أن هذا أمر غير مثير للقلق ولا يرى منه أية خواطر أمنية، لكن لا يزال ذلك يثير التساؤل والشك حول إذا ما كانت ابل تخفي خيارات لا يمكن للمستخدم تعطيلها.

الوسوم

‫7 تعليقات

  1. ليس من حق ابل أو غيرها جمع معلومات أو معرفة موقع المستخدم لان هذا اختراق لخصوصيته. حتي وان طلبت الحكومات ذلك لابد من الوقوف وقفة صارمة مع هذه التعديات.

    1. والله ملينا من الثغرات والتحديثات شكلي بحول عالاندرويد وحتى اسمي غيرته لسامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق