اخبار الايفون

ابل تطمح لتطوير كاميرا ايفون 12 القادم عبر الذكاء الاصطناعي!

معالجة الصور من الجوانب المهمة لتجربة تصوير مميزة عبر كاميرا الهاتف الذكي. جوجل من الشركات البارعة في ذلك الأمر في هواتف بكسل وابل تنوي مقارعتها في هذا المجال ونعني بذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في معالجة الصور بعد التقاطها. ابل تطمح لتطوير كاميرا ايفون 12 القادم عبر الذكاء الاصطناعي!

في سبيل تطوير كاميرا الايفون قامت ابل بشراء شركة ناشئة تدعى Spectral Edge البريطانية المختصة بتوظيف الذكاء الاصطناعي في معالجة الصور لإنتاج صور بتفاصيل حادة وألوان عالية الدقة.

لا يعرف حجم الصفقة وكم كلفت ابل بالضبط إذ لم يتم الإعلان عنها رسمياً إلا وفقاً لتقارير موقع بلومبيرج. آخر تقدير لتلك الشركة بلغ 5 مليون دولار العام الماضي.

شركة Spectral Edge تأسست عام 2014 وتخصصت في تطوير برمجيات تحسين الصور عبر دمج عدة نسخ ملتقطة لذات الصورة بما فيها الملتقطة في نطاق الأشعة تحت الحمراء غير المرئية ما يعمل على رفع كفاءة الصور وتحسين أشياء مثل توازن اللون الأبيض والتصوير الليلي.

سياسة التوسع وشراء الشركات الصغيرة متبعة لدى ابل منذ سنوات طويلة وقد سبق وأن صرح تيم كوك الرئيس التنفيذي لابل أن شركته تقوم بعمليات استحواذ على شركات أصغر بمعدل مرة كل أسبوعين أو ثلاثة، وفي خلال النصف الأول من عام 2019 فقط استطاعت الاستحواذ على 25 شركة.

تاريخياً لدينا العديد من الأمثلة ومنها استحواذ ابل على شركة AuthenTec عام 2012 والاستفادة من تقنياتها في تقديم خاصية مستشعر البصمات في هاتف iPhone 5s.

خلال العام المقبل سوف تقوم ابل بإضافة كاميرا جديدة للايفون تدعى ToF والتي تعتمد على أشعة الليزر أو الأشعة تحت الحمراء في التصوير وهو ما يتوافق مع تقنيات معالجة الصور لدى شركة Spectral Edge التي استحوذت عليها ابل مؤخراً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق