اخبار الايفون

بيع ملايين هواتف الايفون المعيوبة – التحقيق في أكبر قضية نصب في تاريخ الايفون!

الايفون من الهواتف الذكية ذات الشعبية الواسعة ويتم الإقبال عليها وبيعها بكثافة نظراً للثقة التي يمنحها المستخدم للعلامة التجارية “Apple iPhone”. البعض استغل هذه النزعة الشرائية لبيع ملايين هواتف الايفون المعطوبة وفقاً لآخر الأخبار.بيع ملايين هواتف الايفون المعيوبة - التحقيق في أكبر قضية نصب في تاريخ الايفون!

موقع Taiwan News الإخباري التايواني أورد تقريراً جاء فيه أن شركة فوكسكون المسئولة عن تجميع وإنتاج هواتف الايفون بدأت التحقيق في اتهامات موجهة إلى مجموعة من الموظفين الإداريين يُزعم أنهم قاموا بعملية نصب هي الأكبر منذ إطلاق هواتف الايفون.

المتهمون قاموا ببيع آلاف هواتف الايفون المعيوبة على مدار 3 سنوات بما يعادل 43 مليون دولار قبل أن يتم اكتشاف الأمر والبدء في التحقيق مؤخراً.

قائمة المتهمين تضم رجل أعمال تايواني ومجموعة من موظفي فوكسكون في مصانع الشركة في مدينة تشنغتشو الصينية.

هواتف الايفون المعيوبة كان يتم تجميعها من المكونات المعطوبة التي يتم رفضها واستبعادها خلال عملية التجميع والإنتاج ثم بعد ذلك يتم بيع تلك الهواتف للمستخدمين.

في الظروف العادية، يتم إعدام المكونات المعطوية الغير صالحة والتخلص منها لكن بدلاً من ذلك كان يقوم المتهمون بإعادة تدويرها لإنتاج هواتف ايفون معيوبة مطابقة تماماً لهواتف الايفون الأصلية.

رسمياً قال شركة فوكسكون أنها تحقق في الأمر دون أن تبدي أية تصريحات أخرى في حين التزمت ابل الصمت ولم تقم بالتعليق على الحدث.

إذا افترضنا جدلاً بصحة الادعاءات فهذه سوف تكون أكبر قضية نصب منذ إطلاق هواتف الايفون قبل 12 عاماً. وإذا أخذنا في الاعتبار أن متوسط سعر هواتف الايفون 800$ وأن المتهمون نحجوا في جمع 43 مليون دولار فهذا يعني أن قد استطاعوا بيع أكثر من 50 ألف وحدة على الأقل!

أين بيعت هواتف الايفون المعيوبة؟

لا يعرف بالضبط أين تم بيع تلك الهواتف المعيوبة لكن على الأرجح داخل الصين من خلال مواقع التجارة الإلكترونية والتسوق على الإنترنت إذ تعد الصين سوقاً سوداء للمنتجات من هذا النوع.

يجب على المستهلك الذي يقدم على شراء الايفون أن يتعامل مع متاجر ابل الرسمية أو وكلائها المعتمدين أو المتاجر الكبرى ذات السمعة الحسنة لضمان جودة المنتج واسترجاعه أو استبداله خلال فترة الضمان إذا كان معيوباً.

‫5 تعليقات

  1. انا اشتريت هنا فى المملكه جوال ايفون 7بلس الشكل الخارجى تماما ولاكن داخل الجوال ليس بها إمكانيات تماما والسعر كان 350ريال
    ملحوظه اشتريت من عبر موقع عبر الفيس بوك

  2. باعوها للعرب وبلاخص للعراق عن طريق الامارات ويسمونها حالياً باله امريكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى