اخبار الايفون

تقرير – هواتف ايفون 12 قد ترتفع أسعارها أكثر بسبب دعم الجيل الخامس 5G

صرح المحلل الشهير Ming-Chi Kuo أن تكلفة إنتاج هواتف الايفون 12 القادمة في عام 2020 سوف ترتفع تكلفة إنتاجها بسبب إضافة دعم الجيل الخامس 5G.تقرير - هواتف ايفون 12 قد ترتفع أسعارها أكثر بسبب دعم الجيل الخامس 5G

ابل سوف تضطر إلى زيادة مساحة اللوحة الأم بواقع 10% لتوفير مساحة لمودم اتصال الجيل الخامس وهو ما يؤدي إلى رفع تكلفة إنتاج اللوحة الأم بنسبة 35%.

اللوحة الأم هي أحد أهم وأغلى مكونات هواتف الايفون بجانب المعالج الرئيسي والشاشة. التقرير أشار أيضاً أن ابل سوف تعدل هوائيات الهاتف لتكون أكثر ملائمة لشبكات الجيل الخامس.

ابل كذلك سوف تستدعي تصميم هواتف الايفون الأقدم من ناحية الإطار المعدني المسطح كما سيتم استخدام زجاج السافير عالي المتانة وهو أيضاً ما سيرفع سعر مكونات التصميم الخارجي بنسبة 40%-50%.

مع زيادة أسعار مكونات هواتف ايفون 12 المنتظرة فهذا على الأغلب سوف يقود لزيادة سعر البيع النهائي للجمهور.

أحد النظريات المطروحة تقول بأن ابل قد تطرح إصداراً أساسياً أرخص من ايفون 12 سوف يكون سعره مثل ايفون 11 أي يبدأ من 700$ لكن بدون دعم شبكات الجيل الخامس الذي سوف تقتصر على الإصدارات الأخرى الأغلى.

المصدر : Apple Insider

‫7 تعليقات

  1. كثر حبي للايفون وعمري ما مغير كله ايفونات ً بس خلاص الان افكر اغير لابو هل شركه الخايسه لابو ها ذبحتنه يوميه مشكل يوميه حدث ما حدث

  2. انا من المتعصبين للأيفون
    لكن الزيادة المستمرة لسعر الأيفون
    راح اعيد النظر في البدائل المتاحة
    وعلى فكرة شركة ماكنتوش ابل كانت من الشركات الخسرانة ومحد يعترف بمنتاجاتها بال ٢٠٠٢ – ٢٠٠٥

    1. كلامك صحيح! عجيب يعني كل سنة قاعد يزيد الف
      بعد عدة سنوات اشتري الايفون ب ١٠ الاف .!! شيء غير مقبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى