تقارير أبل

آبل ترد على جوجل في بيان رسمي بشأن ثغرات نظام iOS واختراق هواتف الآيفون!

قبل أيام نشر فريق جوجل الأمني تقريراً حول ثغرات خطيرة في نظام iOS قام باكتشافها وإبلاغ آبل بها تسمح لبعض مواقع الإنترنت اختراق هواتف الآيفون والاستيلاء على بياناتها. تقرير جوجل سبب إزعاجاً لمستخدمي هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد مما دفع آبل للرد رسمياً على تقرير جوجل.

آبل ترد على جوجل في بيان رسمي بشأن ثغرات نظام iOS واختراق هواتف الآيفون
آبل ترد على جوجل في بيان رسمي بشأن ثغرات نظام iOS واختراق هواتف الآيفون

آبل: جوجل تبالغ!

ذكرت آبل في بيانها الرسمي أن هجمات المواقع على أجهزة الآيفون كانت مركزة ومحدودة ولم تكن أبداً على نطاق واسع. وفقاً لآبل فإن المواقع التي استغلت الثغرات تعد بالعشرات وكانت تستهدف تحديداً مسلمي الإيغور في الصين إلا أن جوجل أعطت انطباعاً خاظئاً بشيوع الأمر مسببة خوفاً بين مستخدمي الآيفون على حد تعبيرها.

(مسلمو الإيغور يقطنون منطقة تركستان الشرقية التابعة لجمهورية الصين الشعبية ويعانون الاضطهاد والتمييز والتضييق عليهم في ممارسة الشعائر الإسلامية على أيدي الحكومة الصينية فضلاً عن المذابح التي تعرضوا لها خلال القرن الماضي.)

أضافت آبل أيضاً أن جوجل ضخمت مدة وقوع الهجمات وقالت أن الهجمات استمرت لمدة عامين في حين أنها لم تستمر سوى شهرين وتم إصلاحها في غضون 10 أيام بعد أن أُبلغت آبل بها.

جوجل ترد على آبل

من جانبها ردت جوجل أيضاً في تصريحات رسمية لموقع The Verge وقالت أنها ملتزمة بكل ما جاء في التقرير الأصلي التي نشرته وبالنتائج التي توصل إليها فريقها الأمني.

وفقاً لجوجل، فإن الثغرات التي اكتشفها فريقها الأمني في نظام iOS كانت تسمح للمواقع بالحصول على بيانات حساسة من هواتف الآيفون مثل الموقع الجغرافي والرسائل والصور بأقل مجهود ودون أن يدري زائر الموقع المستهدف عن ذلك.

تعقد جوجل أيضاً أن هناك آلاف الزوار الذين تم استهدافهم بشكل أسبوعي على مدار عامين في أنظمة iOS 10 و iOS 11 و iOS 12 قبل أن يقوم فريقها الأمني باكتشاف الأمر وإبلاغ آبل التي أصلحت تلك الثغرات في تحديث iOS 12.1.4 في فبراير الماضي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. من مصلحة جوجل تشويه ابل في السوق لضرب اقتصادها وتقليل مبيعات ابل مما يجعل المشتري يلجأ الي اندرويد بدل ios فف انها الحرب الاقتصاديه يا ساده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق