تقارير أبل

آبل تحذر من تنزيل لوحات المفاتيح على iOS 13 و iPadOS لأسباب أمنية!

أصدرت آبل اليوم مذكرة على موقعها الرسمي حذرت فيها المستخدمين من استخدام لوحات مفاتيح الطرف الثالث على iOS 13 و iPadOS وهي لوحات المفاتيح التي يتم تنزيلها من متجر الآب ستور بخلاف لوحة المفاتيح الافتراضية في النظام.

آبل تحذر من تنزيل لوحات المفاتيح على iOS 13 و iPadOS لأسباب أمنية!
آبل تحذر من تنزيل لوحات المفاتيح على iOS 13 و iPadOS لأسباب أمنية!

هذا التحذير يأتي لأسباب أمنية بسبب مشكلة في تحديثي iOS 13 و iPadOS إذ يتم إعطاء تلك اللوحات صلاحيات وصول كاملة Full access حتى بدون موافقة المستخدم.

للعلم فإن لوحات المفاتيح عموماً يمكنها أن تعمل بشكل مستقل أو تحتاج أحياناً لصلاحية وصول كاملة Full Access حتى تستطيع تلك اللوحات التعرف على جميع ما يقوم المستخدم بكتابته أو توفير خصائص إضافية، يمكن التحكم بتلك الخيارات كما يتضح في الصورة. المشكلة أن تلك اللوحات سوف تظل تحصل على صلاحيات وصول كاملة أياً كان خيار المستخدم حول ذلك.

آبل تحذر من تنزيل لوحات المفاتيح على iOS 13 و iPadOS لأسباب أمنية!

وفقاً لآبل، فإن لوحة المفاتيح الافتراضية في iOS 13 و iPadOS لا تتأثر بتلك المشكلة بخلاف اللوحات الأخرى التي يقوم المستخدم بتنزيلها من متجر الآب ستور.

آبل أيضاً وعدت بحل المشكلة عبر تحديثات قادمة فرعية لـ iOS 13 و iPadOS وحتى ذلك الحين من الأفضل الاعتماد على لوحة النظام الافتراضية والاستغناء مؤقتاً عن أي لوحات أخرى.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. لماذا لا استقبل التنبيهات عند صدور تحديث جديد؟ ام هل تم الاعتماد الكلي على ميزه التحديثات التلقائية وقت النوم؟

    1. عزيزي ادخل الاعدادات ثم تحديث البرامج وبأسفل الصفحه اجد كلمة مفعلة تضغط عليها واضغط ع الشريط الاخضر واعمل رجوع وما راح يحدث نهائيا الا بإلغاء الخطوات السابقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق