اخبار الأندرويد

هواوي تعمل على تطوير خدمة خرائط منافسة لخرائط جوجل!

قبل أيام كشفت هواوي عن نظام تشغيل يمكن اعتباره بديلاً لنظام الأندرويد أطلقت عليه اسم HarmonyOS والآن تكشف لنا التسريبات عن خطط أبعد لهواوي في مجال الخدمات حيث تعمل الأخيرة على تطوير خدمة خرائط منافسة لخرائط جوجل الأشهر عالمياً.

هواوي تعمل على تطوير خدمة خرائط منافسة لخرائط جوجل!
هواوي تعمل على تطوير خدمة خرائط منافسة لخرائط جوجل!

هواوي شركة رائدة في مجال صناعة الإلكترونيات لكنها لا تمتلك ذات الريادة على مستوى البرمجيات ربما لأنها تعتمد بشكل كبير على نظام الأندرويد مفتوح المصدر وخدمات جوجل المتوفرة عليه. الأزمة الأخيرة التي نشبت مع إدارة ترامب وشركات التقنية الأمريكية هي التي تغير حالياً سياسات هواوي بالتوجه إلى تطوير أنظمة وخدمات خاصة بها.

على الرغم من أن الأزمة تم حلها بعد فترة وجيزة إلا أن شبح تكرارها مستقبلاً بات يسيطر على الشركة الصينية العملاقة لتطوير خدمات خاصة بها وتقليل الاعتماد على جوجل وخدماتها تدريجياً.

خدمة خرائط جوجل Google Maps هي الأشهر والأكثر كفاءة على مستوى العالم لكن هواوي لديها شبكات اتصالات واسعة موزعة في 160 دولة حول العالم تستطيع من خلالها تقديم خدمة خرائط مميزة عبر “نظام ملاحة شديد التعقيد” بحسب ما ذكر تقرير موقع China Daily.

هواوي في البداية سوف تمنح المطورين إمكانية دمج خدمة الخرائط المنتظرة في التطبيقات والخدمات الخاصة بهم عوضاً عن خرائط جوجل. يذكر التقرير أن هواوي بالفعل تعاقدت مع محرك البحث الروسي Yandex وخدمة حجز السكن والطيران Booking.com لتقديم خدمات الخرائط والملاحة. ربما في وقت لاحق في المستقبل القريب تقدم هواوي خدمة خرائط وملاحة للمستخدم العادي أيضاً!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى