تقارير أبل

كيفية توفير بيانات الهاتف وباقة الإنترنت على الآيفون والآيباد!

استخدام الإنترنت بات حاجة يومية ملحة لنا جميعاً سواء في العمل أو الترفيه. وإذا كنت تعتمد على بيانات الهاتف أو باقات الإنترنت Cellular Data بشكل كبير فسوف يزعجك استنزافها سريعاً. في هذا المقال توضيح لبعض النقاط الأساسية التي تساعدك على تقليل استنزاف بيانات الهاتف على هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد.

كيفية توفير بيانات الهاتف وباقة الإنترنت على الآيفون والآيباد!
كيفية توفير بيانات الهاتف وباقة الإنترنت على الآيفون والآيباد!

تعرف أولاً على التطبيقات التي تستنزف باقة الإنترنت

في البداية يجب أن تضع يدك على المشكلة وتعرف أين تذهب باقة الإنترنت خاصتك وما هي التطبيقات التي تستنزفها. لمعرفة ذلك قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم بيانات الهاتف Mobile Data (أو البيانات الخلوية Cellular Data إذا كنت تستخدم الآيباد).

قم بالتمرير لأسفل سوف تجد أولاً استهلاك خدمات النظام System Service للبيانات وتلك عادة ما تكون بسيطة، ثم استهلاك باقي التطبيقات المثبتة على هاتفك مرتبة تنازلياً بحسب استهلاك كلً منها لبيانات الهاتف.

كيفية توفير بيانات الهاتف وباقة الإنترنت على الآيفون والآيباد!

الطبيعي أن يكون معدل استهلاك البيانات في كل تطبيق متوافقاً مع كقافة استخدامك له، أي نتائج غير طبيعية أو استهلاك زائد عن الحد لتطبيقات بعينها قد ينبهك لضرورة تقليل استخدام تلك التطبيقات عبر بيانات الهاتف والاعتماد أكثر على الوايفاي.

تعطيل خاصية WiFi Assist

خاصية مساعد الوايفاي WiFi Assist تقوم بالتبديل تلقائياً إلى استخدام بيانات الهاتف عوضاً عن الوايفاي بشكل تلقائي عندما يكون الاتصال بالوايفاي ضعيفاً.

إذا كان اتصال الوايفاي الخاص بك ليس مستقراً أثناء الاستخدام فسوف يفعل جهازك بيانات الهاتف حتى دون أن تلاحظ ذلك مما قد يتسبب في استنزاف باقة الإنترنت وفي هذه الحالة ننصح بتعطيل تلك الخاصية.

قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم بيانات الهاتف Mobile Data (أو البيانات الخلوية Cellular Data إذا كنت تستخدم الآيباد) قم بالتمرير لأسفل حتى الوصول إلى خاصية مساعد الوايفاي WiFi Assist ثم تعطيلها.

تعطيل خاصية WiFi Assist
تعطيل خاصية WiFi Assist

منع بعض الخدمات من استخدام بيانات الهاتف

بعض خدمات النظام قد تستهلك بيانات الهاتف دون أن تشعر بذلك وسوف نجعلها تعتمد على الوايفاي فقط. ونذكر منها الخدمات التي عادة ما توجه إليها أصابع الاتهام مثل:

iCloud Drive

قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم بيانات الهاتف Mobile Data > اختر iCloud Drive ثم قم بتعطيل استخدام بيانات الهاتف له.

تحميلات الآب ستور

قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > الآيتونز ومتجر التطبيقات iTunes and App Store > اختر بيانات الهاتف وقم بتعطيلها.

الصور

قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم الصور Photos > قم بتعطيل بيانات الهاتف Cellular Data وخاصة التحديث اللامحدود Unlimited Updates.

خطوات أخرى لتوفير باقة الإنترنت

  • بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك تتيح ميزة توفير البيانات Data Saver قم بتفعيلها من الإعدادات إذا كنت تعتمد على تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل أساسي في استخدامك اليومي.
  • قم بتقليل جودة الفيديو عند المشاهدة على يوتيوب.
  • قم بتحميل الأشياء التي تود مشاهدتها أو سماعها لتشغيلها أوفلاين لاحقاً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى