تقارير

ثغرات في تطبيق iMessage تجعل الآيفون عرضة للاختراق!

كشف مجموعة من الباحثين الأمنيين عن ثغرات جديدة في تطبيق آبل للرسائل iMessage تفتح الباب واسعاً أمام المخترقين للسيطرة على أجهزة الآيفون والآيباد.

ثغرات في تطبيق iMessage تجعل الآيفون عرضة للاختراق!
ثغرات في تطبيق iMessage تجعل الآيفون عرضة للاختراق!

بالفعل قامت آبل بإطلاق تحديث iOS 12.4 مؤخراً لسد بعض تلك الثغرات لكن لازال هناك بعض الثغرات موجودة. هذه الثغرات بالفعل خطيرة لأن المخترق يستطيع استغلالها دون إجبار الضحية على على زيارة موقع محدد أو تحميل ملف مصاب على جهازه.

كل ما على الشخص المخترق عمله هو إرسال رسالة نصية محددة إلى الضحية لتقوم بعدها خوادم آبل بإرسال بيانات الضحية للمخترق وذلك قد يحتوي على سجل محادثاته أو صور أو مقاطع فيديو.

هذه الثغرات موجودة وقد يتم استغلالها تحت مرأي ومسمع من نظام iOS دون أن يقوم النظام باعتراضها لأنه ببساطة يصنفها على أنها سلوك طبيعي غير مشبوه ولهذا يجب على آبل التدخل سريعاً لسد تلك الثغرات في تحديث قادم قبل أن يتم استهداف ضحايا على نطاق واسع.

إذا كنت تعتمد على iMessage يفضل التوقف عن ذلك مؤقتاً والانتقال إلى منصة مراسلة أكثر أماناً حتى تقوم آبل بحل مشاكل التطبيق الخاص بها. “أخبار التطبيقات” يرشح لك تطبيق Telegram كبديل مناسب.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق