تقارير

تقرير – هواتف آيفون 7 يصدر عنها إشعاعات راديوية زائدة عن الحد!

أجرت صحيفة Chicago Tribune الأمريكية اختبارات على هواتف آيفون 7 كشفت أن تلك الهواتف يصدر عنها إشعاعات راديوية لاسلكية أكثر من الحد المسموح به لأجل سلامة المستخدم.

تقرير - هواتف آيفون 7 يصدر عنها إشعاعات راديوية زائدة عن الحد!
تقرير – هواتف آيفون 7 يصدر عنها إشعاعات راديوية زائدة عن الحد!

وفقاً للصحيفة، فإن الاختبارات تم إجراؤها استناداً لمعايير لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC كما تم اختبار هواتف أخرى لضمان دقة النتائج. هاتف آيفون 7 تم إجراء مكالمة من خلاله ووضعه في سائل يحاكي أنسجة الجسم بالتزامن مع قياس نسبة الموجات الراديوية اللاسلكية الممتصة في السائل.

أظهرت النتائج أن الموجات الصادرة عن الآيفون 7 تتجاوز الحدود الطبيعية المسموح لأنسجة الجسم بامتصاصها. أيضاً أشارت النتائج إلى ثلاثة هواتف من سامسونج إشعاعها الراديوي أقل من الحد الطبيعي.

تعليقاً على هذا التقرير الاستقصائي أصدرت آبل بياناً ترفض فيه هذه المزاعم حول هواتف الآيفون مؤكدة أن تلتزم دوماً بمعايير السلامة الصادرة عن لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية وفي كل الدول التي تعمل بها هواتف الآيفون، كما شككت آبل بالطريقة التي أجريت بها الاختبارات ودقة نتائجها.

أما لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC فقالت أن سوف تقوم بإجراء اختباراتها الخاصة على الهواتف موضع الاتهام خلال الأشهر القادمة.

علمياً لايزال هناك نزاع في الأوساط العلمية حول تأثير موجات الراديو اللاسلكية الصادرة عن الهواتف المحمولة على جسم الإنسان، بعض الأبحاث تقول أنها لا تؤثر إطلاقاً وبعضها الآخر يقول بأن لها تأثير مضر تراكمي يظهر مع الاستخدام الطويل.

وبشكل عام إذا كنت تريد تلافي أي أضرار محتملة من الهاتف الذكي وخاصة إذا كنت تجري مكالمات طويلة فعليك أولاً حمله في حقيبة بعيداً عن جسمك وكذلك استخدام سماعات الأذن المتصلة بالهاتف أو مكبر الصوت Speaker عند إجراء المكالمات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. اي فون٧ يعتبر افضل نسخه نزلت و ٩٠٪؜ من المستخدمين لم يستغنو عنه والان قامو يحاربوه باي وسيله وانا بخبرتي الكبيره في اجهزت الاتصالات الذي يبي يغير يشتري هواوي ويعتبر افضل نوع في الخدمات المقدمه

  2. للأسف صار عندنا احباط من الايفون بسبب غلاء الاسعار وتقييد الجهاز بقيود لا تتلائم مع الإستخدام

  3. كمستخدم لهواتف آيفون أرى آبل هذين العامين بتراجع محبط!
    إلّا إذا أظهرت لنا ما لم تذكره التسريبات” أعني عتاداً وأرقاماً أعلى مما تأتي به التقارير والتسريبات! “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى