تقارير

شركة إسرائيلية تطور برنامج تجسس قادر على اختراق الآيفون والآي كلاود!

شركة NSO Group الإسرائيلية المتخصصة في أمن المعلومات لديها برنامج تجسس يسمى Pegasus قادر على اختراق الهواتف الذكية والشبكات السحابية بما في ذلك هواتف الآيفون وسحابة الآي كلاود الخاصة بمستخدمي أجهزة آبل.

شركة إسرائيلية تطور برنامج تجسس قادر على اختراق الآيفون والآي كلاود!
شركة إسرائيلية تطور برنامج تجسس قادر على اختراق الآيفون والآي كلاود!

يستطيع برنامج Pegasus اختراق أنظمة أخرى مثل الأندرويد بالإضافة إلى الشبكات السحابية على اختلافها وكذلك اختراق التطبيقات المثبتة عليها ولم تشفع نظم الحماية في الآيفون ونظام iOS في الوقوف أمام هذا البرنامج الثوري.

شركة NSO Group كانت قد اكتشفت ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق واتس آب وقامت باستخدامها أيضاً لصالحها ضمن برنامج Pegasus قبل أن يتم كشف تلك الثغرة موخراً بواسطة باحثون مستقلون ويتم إغلاقها.

شركة NSO Group تقوم ببيع برنامج Pegasus للحكومات من أجل أغراض مكافحة الجريمة والإرهاب على حد وصف الشركة. هناك تقارير صحفية تدعي أن برنامج Pegasus موجود بالفعل لدى حكومات عربية بعينها ويتجاوز استخدامه الأغراض المعلن عنها.

وفقاً لصحيفة فاينانشيال تايمز، فإن برنامج Pegasus لديه آلية شديدة الفعالية في اختراق الشبكات السحابية مثل الآي كلاود ثم سحب كافة البيانات منها بما في ذلك الموقع الجغرافي للمستخدم، الرسائل، الصور، الفيديو، المستندات، وغير ذلك. برنامج التجسس يؤدي عمله بنجاح مهما كانت درجات الحماية حتى وإن كان المستخدم مفعلاً لخطوة التحقق على مرتين.

آبل ردت رسمياً على التقارير الصحفية إذ لم تنكر وجود برنامج Pegasus ولم تشكك في فعاليته لكنها أشارت إلى أنه لا يستطيع شن هجمات اختراق واسعة على عدد كبير من الحسابات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. اين ضمانات شركة آبل حول الاختراق وهي الضامن الوحيد من أي اختراق مستقبلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق