اخبار الأندرويد

احذر – أكثر من 2000 تطبيق يهددون هاتفك على متجر جوجل بلاي !

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة سيدني بالتعاون مع هيئة البحوث الإسترالية أن 2040 تطبيق موجود حالياً على متجر جوجل بلاي يشكل خطر على العديد من المستخدمين.

أكثر من 2000 تطبيق يهددون هاتفك على متجر جوجل بلاي
أكثر من 2000 تطبيق يهددون هاتفك على متجر جوجل بلاي

استغرق البحث حوالي عامين وتضمن أكثر من مليون تطبيق على جوجل بلاي من بينها التطبيقات الهامة والشهيرة، ووجد عددًا كبيرًا من التطبيقات المزيفة دون وجود برامج ضارة، لكن هذه التطبيقات كانت تطلب أذون وصول إلى بيانات لا علاقة لها بها.

البعض من هذه التطبيقات قد يكون مشهور عالمياً ويستخدمه عدد كبير من الأفراد مثل Hill Climb Racing أو Temple Run.

لمعالجة جميع التطبيقات محل الدراسة والتي يبلغ عددها مليون تطبيق، استخدم الباحثون الشبكات العصبونية وتقنيات التعلم الآلي للتعرف على التطبيقات الخطر باستخدام خوارزميات معينة، مما كشف عن 49 ألف و608 خطر محتمل.

وباستخدام VirusTotal ، تم تحديد 7246 تطبيق على أنه ضار، 2040 منها كانت تطبيقات وهمية وعالية الخطورة. علاوة على ذلك كشف البحث أن 1565 تطبيق يطلب مالايقل عن خمسة أذونات حساسة، وأ، 1407 تطبيق يملك بالفعل مكتبات إعلانية خارجية تحصل على هذه المعلومات.

لحسن الحظ تم إزالة التطبيقات التي كشفت عنها الدراسة بالفعل، وعلق فريق جوجل على ذلك بأن نسبة التطبيقات التي يتم رفضها سنوياً وصلت إلى 55% خلال العام الماضي، ونسبة التطبيقات المعلقة ارتفعت إلى 66%.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق