تطبيقات واخبار عامة

لماذا توقف فيسبوك و واتس آب وإنستاغرم فجأة عن العمل؟!

لعلك بالأمس لاحظت أمراً غريباَ .. ترسل رسالة لصديقك على واتس آب فلا تصل .. تقوم بتحديث الصفحة الرئيسية لفيسبوك فلا تستجيب .. تنتقل إلى إنستاغرام فتجد نفس المشكلة .. لكن الاتصال بالإنترنت مفعّل وكذلك تعمل باقي التطبيقات بكفاءة .. فما الذي حدث؟!

لماذا توقف فيسبوك و واتس آب وإنستاغرم فجأة عن العمل؟!
لماذا توقف فيسبوك و واتس آب وإنستاغرم فجأة عن العمل؟!

الحقيقية أنك لست وحدك من واجهت تلك المشكلة، فالملايين حول العالم حدث معهم ما قد معك بالضبط: توقف مفاجيء لتطبيقات فيسبوك و واتس آب وإنستاغرام استمر لساعات قبل أن تعود مجدداً للعمل.

لماذا توقفت التطبيقات الثلاثة في آن واحد؟!

لعل لا تعلم أن فيسبوك قام بالاستحواذ على تطبيقي إنستاغرام وواتس آب في سنوات سابقة بصفقات مليارية: مليار دولار لشراء إنستاغرام عام 2012، ثم 19 مليار دولار للاستحواذ على واتس آب عام 2014.

التطبيقات الثلاثة كلها تعتمد على نفس الخوادم المملوكة للشركة الأم فيسبوك، وقد أصاب تلك الخوادم عطل مفاجيء، الأمر الذي أدى إلى توقف التطبيقات الثلاثة معاَ عن العمل في نفس الوقت.

فيسبوك أصدر بالأمس بياناً رسمياً للتعليق على الأمر حيث أقر بوجود المشكلة التي استمرت ساعتين ونصف تقريباً، واكتفى بالاعتذار دون التطرق إلى أية تفاصيل أخرى إضافية.

جدير بالذكر أن عطل مماثل أصاب التطبيقات الثلاثة أواخر شهر مارس الماضي واستمر لمدة تزيد عن 24 ساعة، وتم اعتباره العطل الأسوأ في تاريخ فيسبوك منذ إطلاقه عام 2004.

هناك 2.5 مليار شخص حول العالم يستخدم كل واحد فيهم على الأقل تطبيق واحد من تطبيقات: فيسبوك، واتس آب، فيسبوك ماسنجر، وإنستاغرام.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. بالنسبة لشركة فيسبوك فهذة مشكلة كارثية ومدمرة و بالنسبة للمستخدم فقد تكون مشكلة بسيطة تزعجه فقط للحظات

  2. لم يتم ذكر السبب الرئيس لانقطلع الخدمه
    المقال بفق يسرد معلومات قديمه انه فيسبوك يملك واتس اب وانستجرام

  3. الحقيقه الغير معلنه أنهم رفعوا كل قواعد البيانات للمستخدمين للمخابرات الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى