اخبار الأندرويد

رسمياً – إطلاق النسخة التجريبية الأولى من Android Q على بعض الهواتف!

في الوقت الذي لم يصل فيه تحديث اندرويد 9 Pie إلى عدد كبير من الهواتف بعد، بدأت جوجل رسمياً في إختبار النسخة التجريبية لنظام تشغيل Android Q على بعض الهواتف.

إطلاق النسخة التجريبية الأولى من Android Q على بعض الهواتف
إطلاق النسخة التجريبية الأولى من Android Q على بعض الهواتف

هذا الإصدار التجريبي لم يكن مفاجئ حيث اعتادت جوجل على بدء إختبار نظامها الجديد في مارس من كل عام، وكما جرت العادة بدأت النسخة التجريبية في الوصول إلى المطورين فقط، ثم إلى المشتركين في برنامج جوجل التجريبي.

يتوفر الإصدار التجريبي الأول من Android Q الآن لأي جهاز Pixel ، بما في ذلك الجيل الأول Pixel و Pixel XL ، وتقول Google إنها قدمت دعمًا لهذه الطراز القديم بناء على طلب الكثير من مستخدميه.

أبرز المميزات في نظام Android Q :

أحد التغييرات الرئيسية القادمة على Q هو إعدادات الخصوصية الإضافية، والتي ستتيح للمستخدمين تقييد وصول التطبيقات إلى المعلومات الخاصة بهم أثناء الإستخدام، فبدلاً من إعطاء إذن بتحديد الموقع بشكل غير محدود سوف يتمكن مستخدمي أندرويد من التحكم في الأمر في كل استخدام على حدى.

كذلك تضع Google أيضًا قيودًا جديدة على إمكانية الوصول لبعض التطبيقات، والحصول على أشياء مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت وأي ملفات تم تنزيلها على الهاتف.

كما سيأتي اندرويد Q مع دعم أفضل للهواتف القابلة للطي، وهو شيء وعدت به جوجل بالفعل في نوفمبر، حيث سيحصل Q على دعم أفضل لاستئناف التطبيقات وإيقافها مؤقتًا عن العمل في الخلفية، وكذلك تحسينات على تغيير حجم التطبيقات للأوضاع المقسمة إلى الشاشة.

ميزة أخرى أنيقة اهتمت بها جوجل، وهي واجهة برمجة تطبيقات لوحة الإعدادات، والتي ستتيح للمطورين إمكانية وصول فوري ومنبثق إلى إعدادات الهاتف مثل Bluetooth و Wi-Fi و NFC دون الحاجة إلى فتح إعدادات التطبيق في كل مرة.

هناك أيضًا بعض خيارات الصور والفيديو الجديدة في اندرويد Q ، حيث تعمل Google على توحيد كيفية عمل صور الخريطة مع تطبيق Android من خلال تنسيق Dynamic Depth جديد يحتوي على صورة JPEG وبيانات تعريف عمق وخريطة عمق مجمعة معًا.

كما أعلنت Google عن حصول Android Q على دعم لبرنامج ترميز الفيديو AV1 من الجيل التالي، والذي يجب أن يوفر جودة تدفق أفضل مع عرض نطاق ترددي أقل بمجرد أن يبدأ مزودو المحتوى في دعمه.

إطلاق النسخة التجريبية الأولى من Android Q على بعض الهواتف
إطلاق النسخة التجريبية الأولى من Android Q على بعض الهواتف

أخيراً، فإن هذه أول نسخة من نظام Android Q وسوف تشهد الأيام القادمة المزيد من التعديلات والميزات التي سيتم الكشف عنها في الإصدارات التجريبية التالية، إلى أن يتم الإعلان عن التحديث النهائي هذا الصيف، ونتمنى أن يكون تحديث اندرويد 9 Pie قد وصل إلى عدد أكبر من الهواتف وقتها.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى