تقارير

إطلاق تحديث iOS 12.2 للجميع – وهذه أبرز المزايا الجديدة!

بعد مضي نحو شهرين تقريباً على وجوده في النسخة التجريبية، قررت آبل الآن إطلاق تحديث iOS 12.2 للعامة. تحديث iOS 12.2 الفرعي الجديد يضم الكثير من التغييرات والإضافات الجديدة التي نستعرضها الآن معكم عبر هذه المقالة.إطلاق تحديث iOS 12.2 للجميع - وهذه أبرز المزايا الجديدة!

المزايا الجديدة في تحديث iOS 12.2

التحكم بأجهزة التلفاز عبر منصة HomeKit

إذا كنت تمتلك جهاز تلفاز ذكي – ليس من صناعة آبل بالضرورة – يمكنك الآن التحكم به من خلال منصة HomeKit على نظام iOS 12.2، بمجرد إضافة جهاز التلفاز يمكنك عمل ( تشغيل / إيقاف / توقف مؤقت / تغيير ) وغير ذلك.

التحكم بأجهزة التلفاز عبر منصة HomeKit
التحكم بأجهزة التلفاز عبر منصة HomeKit

التنبيه عند تصفح المواقع غير الآمنة

عند تصفح المواقع الغير آمنة عبر متصفح سفاري سوف يظهر لك تنبيه “غير آمن” لإيضاح أن الموقع الذي تقوم بتصفحه لا يستخدم بروتوكول HTTPS للحذر من أي تعاملات تخص معلومات الشخصية أو المالية عليه.

عرض جودة الهواء في تطبيق الخرائط

تطبيق Apple Maps بات الآت يعرض حالة وجودة الهواء في منطقة ما، هذه الخاصية متوفرة بالفعل داخل تطبيق الطقس الأساسي في النظام لكن آبل قررت جلبها أيضاً لتطبيق الخرائط، وبالإمكان تفعيلها من خلال الإعدادات.

إعادة تصميم تطبيق Apple TV Remote

في هذا التحديث الجديد نلاحظ تغييراً جديداً في تصميم تطبيق ريموت التحكم بتلفاز آبل Apple TV Remote، حيث أصبحت الواجهة داكنة أكثر في التطبيق ذاته وفي مركز التحكم.

إعادة تصميم تطبيق Apple TV Remote
إعادة تصميم تطبيق Apple TV Remote

حل مشكلة في شاشة القفل

وهي مشكلة ظهرت في إصدارات تجريبية سابقة من التحديث، حيث كانت شاشة القفل تعرض إشعار بشحن الهاتف بدلاً من التاريخ، وتم إزالة هذا الخطأ وإصلاح المشكلة.

شعار جديد لتطبيق الأخبار

قامت آبل بإعادة تصميم شعار تطبيق الأخبار حيث استخدمت فيه شعارها الرسمي بجانب كلمة News مثل شعار خدمة Apple Pay.

شعار جديد لتطبيق الأخبار
شعار جديد لتطبيق الأخبار

إعادة تصميم شاشة حول About

يمكن الوصول إليها عبر الإعدادات Settings > عام General > حول About. وهي مختصة بعرض كافة المعلومات الأساسية عن الجهاز. تم إعادة تصميمها وترتيب المعلومات بها بحسب الأهمية حيث ستجد أشياء كرقم الموديل والرقم التسلسلي في الأعلى وأشياء أخرى أقل أهمية كبيانات مقدم خدمة الاتصالات في الأسفل.

إعادة تصميم شاشة حول About
إعادة تصميم شاشة “حول About”

مزايا أخرى ..

  • توفير تطبيق Apple News في كندا
  • إطلاق خدمة Apple News Plus المدفوعة في الولايات المتحدة وكندا
  • أيقونات جديدة لخاصية AirPlay و Screen Mirroring
  • تحديث تطبيق المحفظة Apple Wallet
  • عرض البيانات في خاصية Screen Time بصفة يومية
  • وجوه تعبيرية جديدة لبعض الحيوانات
  • إصلاح لبعض الأخطاء

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. أستاذ محمد فارس انا مازلت على الإصدار 9.3.3 وامتلك جلبريك وأريد التحديث لآخر إصدار ولكن المشكله اني عندي حساب الايكلود متوقف واخاف عند التحديث يطلب مني الايكلود وبالتالي لا أستطيع فتح الجهاز او تحديثه هل توجد طريقه للتحديث
    وشكرا لك

  2. ممكن أعرف ماهي مشكلة الشحن؟؟
    هل المقصود التفريغ
    أم مأخذ الشحن ؟؟
    لانو انا قبل التحديث كان يعطيني غير مدعوم وقت اللي بحط الجهاز على الشحن
    اما بعد التحديث اختفى هاد الموضوع
    6s

  3. يوجد مشكلة بعد التحديث في الصوت مع الفيديوهات وصوت السماعة العليا للمكالمات وحساس اطفاء وتشغيل الشاشة عند وضع الهاتف على الاذن

  4. استنزاف للبطاريه بشكل سريع جدا فجاة تكون 90 تصير 80 وهكذا غريب هالاشي المفروض يتحسن اداء البطارية مش يصير للاسوأ

    1. التحديث تم علا الايباد برو الجيل الثالث و الايفون ١٠ اكس الأبديت زي الوز أنا أشجعكم جدا كفايه ميزة سفاري … الأمان مهم وللمعلوميه تم إصدار تحديث للماك موهاڤي ولل ابل تي في ٤ك عشان يتوافقو مع تحديث ال أي أو اس

  5. ولماذا لم تحل مشكلة اقفال الصفحة فجأة بعض الاحيان وتكرار ذلك وضرورة عادة فتحة بالرقم السري والازعاج من ذلك خاصة اذا كان الشخص يتعامل مع مواقع تتطلب اسم مستخدم وباسوورد وضرورة اعادتها من البداية !!! متى ينظر في ذلك خاصة وان هذه المشكلة تتكرر مع الكثير !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى