تقارير أبل

آبل تعمل على تطوير تقنية جديدة لتحسين التصوير بالآيفون تحت الماء

مالكو هواتف الآيفون قد يودون التقاط الصور تحت الماء لكن النتائج دائماً تكون دون المستوى المطلوب، لذا تعمل آبل على تطوير تقنية جديدة من شأنها أن تقوم بتحسين تجربة التصوير تحت الماء!

آبل تعمل على تطوير تقنية جديدة لتحسين التصوير بالآيفون تحت الماء
آبل تعمل على تطوير تقنية جديدة لتحسين التصوير بالآيفون تحت الماء

هناك العديد من الأجهزة المقاومة للماء والتي يمكن استخدامها للتصوير تحت الماء، لكن كاميرات الهواتف الذكية عموماً ليست مصممة للتصوير تحت الماء بل في الهواء الطلق والضوء الساطع، مما يجعل تجربة التصوير تحت الماء مخيبة للآمال، لهذا الأمر أسباب عديدة مثل انخفاض الإضاءة والرؤية واختلاف درجة الألوان.

آبل قامت بتقديم براءة اختراع إلى مكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشرح ملف براءة الاختراع نظام تصوير آلي يستطيع التعرف على وضعية التصوير تحت الماء ومن ثم عمل مجموعة من التعديلات على الصورة لجعلها تبدو أفضل.

عند التصوير تحت الماء يتم جمع بيانات من حساسات الجهاز كحساس الإضاءة والضغط والعمق والمسافة لتحديد عمق الهاتف عن سطح الماء وكذلك تحديد بعد العنصر المراد تصويره عن عدسة الكاميرا وبعدها عمل التعديلات اللازمة في الألوان والوضوح

تقدم آبل العديد من براءات الاختراع بشكل دوري إلا أن هذا لا يعني بالضرورة تنفيذ كل تلك الأفكار ولكن ذلك يعكس اهتمام آبل بهذا المجال. آبل سوف تعلن عن هواتف الآيفون الجديدة أواخر العام الجاري ومن المنتظر أن نرى هواتف آيفون بكاميرا ثلاثية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق