اخبار الأندرويد

رسمياً – هاتف Sony Xperia 1 أول هاتف بشاشة 4K OLED في العالم!

أعلنت سوني رسمياً عن هاتف Sony Xperia 1 أول هاتف ذكي في العالم بشاشة 4K OLED أي 3,840 × 1644 وأول هواتف سوني الحاملة لثلاث كاميرات خلفية، دعونا إذاً نلقي نظرة خاطفة على هاتف Sony Xperia 1.

Sony Xperia 1
Sony Xperia 1

هاتف Sony Xperia 1 يأتي بشاشة بقياس 6.5 إنش بأبعاد 21:9 وبتقنية CinemaWide المستلهمة من شاشات سوني العملاقة لتحسين عرض الألوان على الهاتف مع معالج خاص بمعالجة الصور المعروضة على الشاشة، ومن أجل المزيد من من تجربة العرض الممتعة ستجد أن الشاشة تدعم تقنية HDR بالإضافة إلى سماعات مجسمة بتقنية Dolby Atmos.

Sony Xperia 1
Sony Xperia 1

هناك 3 كاميرات خلفية في Sony Xperia 1 كلُ منها بدقة 12 ميجابكسل: الكاميرا الأساسية بفتحة عدسة F/1.6 بتقنية التثبيت البصري والرقمي معاً وتقنية Dual Pixel للتركيز التلقائي، الكاميرا الثانية للتكبير حتى مرتين، والثالثة ذات زاوية التقاط واسعة. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل.

Sony Xperia 1
Sony Xperia 1

أيضاً تقدم لنا سوني خطوة مهمة بالنسبة لهواة تصوير الفيديو مع تطبيق Cinema Pro المصمم بالتعاون مع شركة CineAlta الفرعية الخاصة بسوني المنتجة لكاميرات التصوير السينمائي. يتيح التطبيق تصوير مشاهد فيديو احترافية بسرعة تصل إلى 24 إطار في الثانية الواحدة مع التحكم في الألوان وتأثيرها على المشهد.

Sony Xperia 1
Sony Xperia 1

على مستوى المواصفات الفنية، يأتي هاتف Sony Xperia 1 بمعالج Snapdragon 855 الأحدث حتى الآن مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت وسعات تخزينية 64 و 128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 512 جيجابايت من خلال كارت ذاكرة خارجي.

هواة الألعاب تقدم لهم سوني وضع Game Enhancer mode في Sony Xperia 1 الذي يسمح لهم بالاستمتاع بأداء عالي للألعاب مع تقليل استهلاك البطارية، وكذلك تصوير شاشة الألعاب وإمكانية تصمين تعليقك الشخصي عبر تسجيل فيديو مصغر من كاميرا السيلفي، كذلك إذا واجهت صعوبة في تجاوز مرحلة ما في اللعبة تستطيع البحث عن مخرج عبر اليوتيوب وتشغيل الفيديو بشكل عائم بينما تستمر في اللعب.

يعمل هاتف Sony Xperia 1 ببطارية ذات سعة 3300 ملي أمبير، وهو مغطى بزجاج Gorilla Glass 6 من الأمام والخلف، مع مستشعر بصمات جانبي. ولم تكشف سوني عن موعد الإصدار أو الأسعار بعد.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق