تقارير أبل

آبل تفكر في الاستثمار المباشر في مصر بعد الارتفاع الجنوني لأسعار الآيفون!

على هامش مؤتمر “دافوس” الاقتصادي المنعقد حالياً بسويسرا، اجتمع الرئيس التنفيذي لشركة آبل “تيم كوك” مع رئيس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي” لمناقشة استثمار آبل المباشر في الأسواق المصرية خلال الفترة المقبلة في مجالي التكنولوجيا والتعليم.

اجتماع "تيم كوك" برئيس الوزراء المصري على هامش مؤتمر دافوس
اجتماع “تيم كوك” برئيس الوزراء المصري على هامش مؤتمر دافوس

كحال الكثير من الدول الأخرى، تصل منتجات آبل إلى السوق المصرية من خلال الموزعين المحليين وليس من خلال آبل نفسها. هذا الأمر أحدث ارتفاعاً مهولاً في أسعار منتجات آبل داخل مصر خلال الآونة الأخيرة وبخاصة بعد قيام آبل بحظر توريد منتجاتها إلى الموزعيين المحليين.

جدير بالذكر أن جهاز مكافحة الاحتكار التابع لمجلس الوزراء المصري كان قد أصدر بياناً في ديسمبر الماضي حذر فيه آبل من القيود التي تفرضها على بيع منتجاتها داخل مصر ومن الأسعار المبالغ فيها لتلك المنتجات مقارنة بباقي الدول، وقد أمهل البيان آبل مدة 60 يوماً لحل المشكلة وإلا سيتم معاقبتها جنائياً.

تأتي المفاوضات الجارية بين الحكومة المصرية وآبل على خلفية تلك النزاعات الأخيرة، وقد انتهت إلى وعد مبدئي من آبل في الاستثمار المباشر في مصر ثم دعوة من الحكومة المصرية للرئيس التنفيذي لآبل “تيم كوك” لمقابلة الوزراء المعنين ومناقشة خطة العمل المستقبلية بحسب ما ذكر موقع CNN.

تشكل مصر مركز ثقل لآبل في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا بسبب القاعدة الجماهيرية العريضة التي تحظى بها هناك بالإضافة إلى مطوري التطبيقات ذوي الجنسية المصرية الذين يقومون بتطوير تطبيقات iOS حيث يزيد عددهم عن 38 ألف شخص وفقاً لتصريحات تيم كوك.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى