تطبيقات واخبار عامة

ثغرة في فيسبوك تؤدي إلى تسريب بيانات ملايين المستخدمين!

تعرض ما يقرب إلى 7 ملايين مستخدم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى تسريب بياناتهم الشخصية وتحديداً صورهم الخاصة كما أعلن الموقع.

ثغرة في فيسبوك تؤدي إلى تسريب بيانات ملايين المستخدمين!
ثغرة في فيسبوك تؤدي إلى تسريب بيانات ملايين المستخدمين!

التسريب تم عبر بعض التطبيقات المصرح لها الوصول إلى الصور وقد تسببت الثغرة في وصولها إلى صور لم يكن من المسموح الإطلاع عليها كصور الحالات “الستوري” والصور التي يقوم المستخدم برفعها دون عمل مشاركة مع بقية المستخدمين.

بحسب موقع TechCrunch فإن ذلك حدث في شهر سبتمبر الماضي، وستقوم الشركة بتنبيه المستخدمين الذين تعرضت صورهم للتسريب عبر تلك الثغرة، في حين سيقوم فيسبوك أيضاً بمسح تلك الصور من الخوادم الخاصة به.

يقدر عدد التطبيقات التي سمح لها الوصول إلى الصور بهذا الشكل الخاطيء إلى نحو 1500 تطبيق، لذا إذا قمت باستقبال تنبيه عليك اتباع التعليمات الموجودة به، وكذلك تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بحسابك لمنع أي تطبيقات غريبة من الوصول إلى بياناتك على فيسبوك على أي حال.

جدي بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الوصول إلى بيانات المستخدمين بهذا الشكل وتعريضها للخطر على فيسبوك، ولا تزال أصداء فضيحة الموقع مع شركة كامبريدج أناليتكا تلوح في الأفق إذ تم توظيف تلك البيانات لأغراض سياسية.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى